الجمعة 29 مارس 2024 04:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

تقارير ومتابعات

انفوجراف.. وزارة الزراعة تصدر العدد التاسع من دليل الخدمات لمعهد بحوث أمراض النباتات

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد التاسع من سلسلة دليل الخدمات التي تقدمها الادارات التابعة للوزارة، للمزارع والمربي والمواطن، حيث يستعرض هذا العدد من خلال فيديو وانفوجراف، الخدمات التي يقدمها معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية والاجراءات الواجب اتباعها للحصول على هذه الخدمات.

ويأتي هذا الاصدار بهدف التيسير على المواطنين، وتعريفهم بالاجراءات الواجب اتباعها للحصول على الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة.

واشار الانفوجراف الى ان المعهد يقدم عددا من الخدمات: البحثية، الإرشادية، التدريبية، والإنتاجية.

ومن أهم هذه الخدمات التي يقدمها المعهد: فحص رسائل تقاوي مختلفة وبيتموس واردة من الخارج لتحديد صلاحية دخولها البلاد، والاشتراك في أعمال لجان فحص النباتات الواردة من الخارج بموانئ الوصول، فضلا عن فحص العينات الخاصة بالشركات والمزارعين، و فحص المزارع لبيان خلوها من الأمراض الحجرية.

كما يقدم المعهد خدمات فحص الشحنات لبيان خلوها من الأمراض الحجرية، وفحص طرود تقاوي البذور المختلفة، فضلا عن تعريف عزلات فطرية و بكتيرية، كذلك بيع مركبات نانوميترية أوعزلات حيوية، و تحليل عينات نباتية بالمعمل المركزي للتقنيات الحيوية.

كذلك ينفذ المعهد دورات تدريبية حول أحدث التقنيات في مجال تشخيص ومكافحة أمراض النبات للشركات وكبار المزارعين والمهتمين بمجال أمراض النبات.

وأشار الانفوجراف الى انه للحصول علي هذه الخدمات يمكن التواصل عبر الأرقام التالية

تليفون: 35724893

فاكس: 35723146

او عبر تطبيق الواتس اب على الرقم: 01224000281

كذلك يمكن زيارة المعهد، وعنوانه 9 شارع جامعة القاهرة –الجيزة –مركز البحوث الزراعية.

يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، يصدر حاليا اصدارات متنوعة: "الزراعة في اسبوع"، والذي يلقى الضوء على انشطة الوزارة وهيئاتها الجمعة من كل اسبوع، و "الزراعة في كل مصر"، والذي يلقي الضوء على انشطة مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، الثلاثاء من كل اسبوع، واصداره الثالث دليل خدمات وزارة الزراعة، فضلا عن الاصدار الرابع "أرقام في الزراعة" والذي يبرز أهم الارقام المتعلقة بالقطاع الزراعي، والانجازات التي تحققت فيه، وذلك في اطار الخدمات الاعلامية التي يقدمها المركز، بالوسائل التكنولوجية المتعددة والمتنوعة.