الأحد 5 مايو 2024 01:19 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

المحافظات

الدقهلية: ”التنمر والعنف ضد المرأة وخطر وسائل التواصل الاجتماعي” في ندوة بمركز شباب ميت طريف في دكرنس

نفذ اليوم الاثنين مركز شباب ميت طريف التابع لإدارة شباب دكرنس ندوة توعوية عن : "التنمر والعنف ضد المرأة وخطر وسائل التواصل الاجتماعي" لتوعية الفتيات أعضاء الجمعية العمومية بمركز شباب ميت طريف.

وكان ذلك بحضور احسن الصعيدي ..معلم خبير لغة عربية وماجستير في مقارنة الأديان السماوية والبحوث الآسيوية محاضر الندوة ، و أشرف أبو الحسن رئيس مجلس إدارة مركز شباب ميت طريف والسادة أعضاء مجلس الإدارة ، و رباب حمدى المدير التنفيذي بالمركز ، وإشراف ولاء مهنى رئيس قسم الشباب بالإدارة.

وقد تحدث حسن الصعيدى خلال الندوة أن العنف ضد المرأة على أنه "أي فعل عنيف تدفع إليه عصبية الجنس ويترتب عنه أو يرجح أن يترتب عليه أذى أو معاناة للمرأة سواء من الناحية الجسمانية أو الجنسية أو النفسية .

واضاف الصعيدى أن وسائل التواصل الاجتماعي تعد واحدة من حاضنات العنف المسلط على المرأة ، وبأشكال مختلفة قد تنجح في إخفاء أوجه العنف فيها تحت مسميات الترفيه والموضة وغيرها من الأنشطة التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وتشكل في حقيقة الأمر ضغطا على النساء يبلغ درجات العنف النفسي .

وأشار الصعيدى أن التنمر الرقمي يتميز بسرعة نقل المحتوى من خلال عملية مشاركة التعليقات السلبية المسيئة، فيتحول هذا السلوك من فردي إلى جماعي، ومن المعلوم أيضا أن التنمر الالكتروني يترك جرحا على الضحية ، طالما أن هذا التنمر يتم عبر الملأ ويشاهده الآخرون .

ومن هنا يكمن خطورة وسائل التواصل الاجتماعي التى قد تدفع بالمرأة فى النهاية ، إلى الاكتئاب الذي قد يؤدي في أحيان كثيرة إلى الانعزال أو الإنتحار .

يأتى تنفيذ هذه الندوة التوعوية فى إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بقيادة ورعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، وبتوجيهات الأستاذ علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، والدكتورطارق باشا وكيل المديرية للشباب ، والأستاذ مجدى عبد السلام مدير عام إدارة شباب دكرنس .