الجمعة 29 مارس 2024 07:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ البحيرة يستقبل وزيرى التنمية المحلية والسياحة لافتتاح مسار العائلة المقدسة بوادى النطرون

استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم السبت، بقصر ثقاقة وادى النطرون، اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، فى مستهل زيارتهما لمحافظة البحيرة، للافتتاح التجريبى لمسار العائلة المقدسة بوادى النطرون.

حضر الزيارة، كل من الدكتورة غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، والدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، والدكتور أسامة طلعت، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة السياحة والآثار، والمهندس عادل الجندى، المنسق الوطنى لمشروع مسار العائلة المقدسة، واللواء حمزة درويش، الوكيل الدائم والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التنمية المحلية، والسفير محمد حجازى، مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولى، والمهندس حازم الأشمونى، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، واللواء محمد شوقى بدر، السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية.

قال المحافظ، إن مشروع مسار العائلة المقدسة، يأتى فى إطار دعم وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو ضمن خطط التنمية المستدامة للدولة المصرية، كما شهد تنسيقا وتعاونا بين وزارة التنمية المحلية ووزارة السياحة والآثار ومحافظة البحيرة، للخروج بالمسار بشكل يليق بمحافظة البحيرة، مشيرا الى أن المشروع سيكون مصدرا لفتح آفاق واعدة استثمارية واقتصادية وتنشيط لحركة السياحة وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

وأضاف آمنة، أن مسار دخول العائلة المقدسة إلى مصر، له أهمية تاريخية ودينية كبيرة لدى جميع شعوب العالم، كما أنه يعد من التراث الدينى العالمى الذى تتفرد به مصر عن سائر بلدان العالم، وبفضلها تبوأت الكنيسة القبطية المصرية مكانة دينية خاصة بين الكنائس المسيحية فى العالم، لارتباطها بهذه الرحلة المباركة لأرض مصر الغالية التى باركت خلالها العائلة المقدسة أكثر من ٢٥ بقعة فى ربوع مصر المختلفة تحمل ذكراهم العطرة، حيث تنقلت بين جنباتها من ساحل سيناء شرقا إلى دلتا النيل، حتى وصلت إلى أقاصى صعيد مصر.