النهار
الأربعاء 12 يونيو 2024 03:51 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يستقبل أسر ضحايا ومصابي حادث معدية أبو غالب ويقدم واجب العزاء محافظ المنوفية يستقبل أسر ضحايا ومصابي حادث معدية أبو غالب ويقدم واجب العزاء ويؤكد على تقديم الدعم والرعاية الشاملة الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ12 ألف و741 حاجا مصريا من خلال عيادات البعثة الطبية في مكة والمدينة رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفداً رفيع المستوى من الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى المبارك صوامع وشون الشرقية تستقبل ٦٠٦٧٥٥ طن قمح محلي اليوم.. بيراميدز يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لسموحة حسام أشرف يتصدر.. ترتيب هدافي الدوري المصري بعد انتهاء التوقف الدولي الرئيس السيسي يبحث تعزيز التعاون مع بنك التنمية الجديد خلال لقائه برئيسته ديلما روسيف غرامة مليون جنيه.. احذر الامتناع عن تسليم فاتورة شراء للمستهلك كليمان توربين حكما للمباراة الافتتاحية بكأس يورو 2024 بين ألمانيا وأسكتلندا ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد نهاية التوقف الدولي رئيس جامعة بنها يستقبل الأنبا نوفير أسقف شبين القناطر لتقديم التهنئة بمناسبة بعيد الأضحى

عربي ودولي

رئيس الوزراء الياباني يتعهد بزيادة كبيرة في ميزانية الدفاع

أظهرت مسودة سياسة اقتصادية أن اليابان تهدف إلى "تعزيز" قدراتها العسكرية بشكل كبير ، حيث يخشى المسؤولون أن يؤدي الغزو الروسي لأوكرانيا إلى عدم الاستقرار في شرق آسيا.

تعهد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ، خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين ، "بزيادة كبيرة" في ميزانية الدفاع اليابانية ، المسودة وهي مخطط اقتصادي طويل الأجل يتم تحديثه سنويًا ، لا تقدم تفاصيل عن الإنفاق ، لكنها تنص للمرة الأولى على أنه "كانت هناك محاولات أحادية الجانب لتغيير الوضع الراهن بالقوة في شرق آسيا ، مما يجعل الأمن الإقليمي أكثر تدهورًا "

ولم تحدد المسودة أيضًا التهديدات الأمنية في المنطقة ، لكن المسؤولين عن السياسة العسكرية اليابانية عبروا مرارًا عن مخاوفهم بشأن الصين ، التي لديها نزاع إقليمي طويل الأمد مع اليابان ، وكذلك كوريا الشمالية.

ودعا رئيس الوزراء السابق شينزو آبي يوم الخميس إلى إنفاق دفاعي يقارب سبعة تريليونات ين (60 مليار دولار) للسنة المالية المقبلة ، ارتفاعًا من 5.4 تريليون ين في الميزانية الأولية لهذا العام ، في ضوء الإنفاق العسكري المتزايد للصين والتهديدات الصاروخية من كوريا، وستؤدي زيادة الإنفاق الدفاعي إلى إجهاد المالية العامة اليابانية المتردية بالفعل.