1 يوليو 2022 12:24 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تطور الحرب: أسراب الطائرات بدون طيار تسيطر على سماء المعاركوول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟البنتاغون يراجع مقترحات قدرات أسلحة جديدة لقتال أوكرانيا ضد روسياتعرف على حكام مباراة المقاولون والجونة بكأس مصروول ستريت جورنال: كيف تحقق الصين استفادة من الصراع الروسي الأوكراني؟فايننشال تايمز: ارتفاع قيمة الدولار تؤثر على الاقتصادات الناشئة وتجعل العالم أكثر فقرًاوزير خارجية فنلندا :سنتعاون قريبا مع تركيا في مجال مكافحة أنشطة المنظمات الإرهابيةرئيس الوزراء المجري: نرفض أي مقترحات تجعل من الصعب علينا الحصول على الغاز الروسياندلاع «حرب أشباه الموصلات» بين الصين والولايات المتحدةلافروف لطلاب جامعة بيلاروسيا: ”الادعاءات بأن الناتو تحالف دفاعي بحت تبدو غبية ومحرجة اليوم”3 ملاحظات رئيسة في خطاب قمة الناتو الذي ألقاه الرئيس الأمريكي جو بايدنالعسومي يطالب بإدراج القضية الفلسطينية بنداً ثابتاً على جدول أعمال الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز
رياضة

رونالدو يحصد جائزة أفضل لاعب في مانشستر يونايتد عن شهر مايو

النهار

حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق مانشستر يونايتد، على جائزة أفضل لاعب في صفوف الشياطين الحمر لشهر مايو الجاري.

الغياب أمام كريستال
وغاب كريستيانو رونالدو عن ختام مباريات فريقه في البريميرليج أمام كريستيال بالاس، والتي خسرها المان يونايتد بهدف دون رد.

نسبة التصويت
وبحسب الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد، فقد حصد رونالدو نسبة 78% من الأصوات، وتفوق على الثنائي خوان ماتا وأنتونتي إيلانجا.

وحل خوان ماتا في المركز الثاني، بينما احتل اللاعب الشاب إيلانجا، المركز الثالث.

وتعد هذه المرة هي الخامسة التي يفوز فيها رونالدو بجائزة لاعب الشهر في مانشستر يونايتد، بعد انضمامه للفريق في الصيف الماضي، قادما من يوفنتوس.

قرر الجهاز الفني لمنتخب البرتغال بقيادة فرناندو سانتوس، اسدعاء كريستيانو رونالدو وجيديش، إلى قائمته المكونة من 26 لاعبا للمشاركة في دوري الأمم الأوروبية.

4 مباريات للبرتغال
ويخوض منتخب البرتغال 4 مباريات، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية ضد إسبانيا وسويسرا (مباراتين) وجمهورية التشيك في يونيو المقبل.

غياب فيليكس
وشهدت القائمة غياب مهاجم أتلتيكو مدريد جواو فيليكس.

ويعد غياب جواو فيليكس، الذي أكد هذا الأسبوع غيابه حتى نهاية الموسم بداعي الإصابة، أبرز غيابات قائمة المدرب فرناندو سانتوس، التي تضم عددا من لاعبي الليجا أبرزهم "دومينجوس دوارتي وويليام كارفاليو وجيديش".

لاعبون جدد
وشهدت القائمة استدعاء عنصرين جديدين، هما ثنائي سبورتنج براجا ديفيد كارمو (22 عاما) وريكاردو هورتا (27 عاما).

وقال سانتوس في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الجمعة، لإعلان عن قائمته: "كان هورتا جزءا من مجموعة اللاعبين الذين نتابعهم دوما".

وأشار مدرب البرتغال إلى أن منتخبه يعد "مكانا مفتوحا" يتابعون فيه دوما ما بين 50 إلى 60 لاعبا.

قائمة البرتغال
وجاءت قائمة منتخب البرتغال على النحو التالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا وخوسيه سا وروي بارتيسيو.

الدفاع: دالوت وكانسيلو ودانيلو بيريرا وبيبي وكارمو ودوارتي ونونو مينديز ورافائيل جيريرو.

الوسط: جواو موتينيو وجواو بالينيا وروبن نيفيز وبرناردو سيلفا وبرونو فيرنانديز وماتيوس نونيز وفيتينيا وكارفاليو ومونتيرو.

الهجوم: جيديش ولياو وهورتا وكريستيانو رونالدو وأندريه سيلفا وديوجو جوتا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري