الإثنين 29 أبريل 2024 03:31 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة 7 أشخاص عقرهم كلب ضال بإحدى قرى الدقهلية محافظ بني سويف: توقيع اتفاقية بين مجموعة العربى ورتشي التايوانية لإنتاج كومبريسور التكييف خطوة متميزة في مجال توطين الصناعات المحلية دفاع أحد المتهمين بحادث قطار طوخ: السائق قطع جهاز الإتصال والصيانة تمت بالسكة وفقا للمواصفات القياسية فتح باب التقديم لبرنامج شباب الباحثين العرب بمكتبة الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي ينعي الكاتب والمخرج عصام الشماع تحت شعار (غذاء صحي وآمن لكل مواطن)... الصحة تفتتح المؤتمر السنوي الثالث للمعهد القومي للتغذية جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر بالقاهرة التاريخية مجلس إدارة الاتحاد السكندري يكرم قطاع البراعم بكرة القدم بعد حديث السيسي.. مقترح بدعم كليات الذكاء الاصطناعي بالجامعات الحكوميه لتوسيع اعداد الملتحقين تعرف على موعد عودة بعثة الزمالك من غانا بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية الإعلامى حامد محمود يهنىء الدكتورة آمال كمال بعضوية لجنة المحكمين والترقيات بالمجلس الأعلى للجامعات وسط معركة الطلاق المستمرة مع براد بيت ”أنجلينا جولي” تستعد للانتقال إلى نيويورك.. تفاصيل

اقتصاد

غرفة صناعة الجلود تحدد 28 مستلزم إنتاج لإستثنائهم من الإعتمادات المستندية والعمل بمستندات تحصيل

كشف جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، أن الغرفة ستخاطب مجدداً رئيس مصلحة الجمارك لزيادة الأسعار الاسترشادية على الفوندي “أجزاء الحذاء” لتصل إلى 3 دولارات للفوندي الحريمي، و3.5 دولار للفوندي الرجالي.

وقال خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة، إن مخاطبة المصلحة من جديد يأتي بعدما نما لعلم الغرفة أن هناك كميا كبيرة من الفوندي قادمة إلى مصر خلال الفترة القادمة وبالتالي فدخولها بفواتير مضروبة ستؤثر سلبا على الصناعة المحلية العاملة في القطاع.

وأكد السمالوطي أنه سيتم إرسال خطاب أيضاً للجنة الجمارك والضرائب باتحاد الصناعات لدعم موقف الغرفة في سرعة تفعيل الأسعار الإسترشادية.

وخلال الاجتماع اقترح سامي نجيب رئيس قطاع الغزل والنسيج والملابس والجلود بوحدة تنمية الأعمال بمركز تحديث الصناعة، تشكيل لجنة من الغرفة وتحديث الصناعة للتعاون وبحث الفرص الاستثمارية في القطاع، مشيراً إلى أن الدولة تعطي إهتماماً بالغاً الآن لزيادة التعميق المحلي والحد من الواردات من خلال خطة لتصنيع مستلزمات الإنتاج.

ورشح مجلس إدارة غرفة صناعة الجلود خلال الاجتماع المهندس محمد محمود فالكون لتمثيل الغرفة في لجنة التعليم الفني باتحاد الصناعات، ومحمد بطة لتمثيل الغرفة في لجنة التصدير، ومؤمن التميمي في لجنة التراخيص الصناعية، و كريم ملوك في لجنة الموارد الداخلية.