1 يوليو 2022 16:43 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير السياحة والآثار يلتقي برئيسة FIAVET خلال لقاءاته المهنية بالعاصمة الإيطالية روماوزيرة الهجرة تلتقي ممثلي كيانات مصرية بالخارج استعدادا لعقد المؤتمر الثالثالفنان كاوا سولاف يستعد لتصوير أغنيته الجديدةوزيرة التضامن تشهد احتفالية أولاد مصر بمؤسسات الرعاية الاجتماعية بذكري ثورة ٣٠ يونيووزير الرياضة يشيد بذهبية بسنت حميدة التاريخية.. ويؤكد دعمها حتى أولمبياد باريس 2024على رأسهم لاعب الـ NBA وموناكو الفرنسي.. قائمة السنغال لتصفيات كأس العالم لكرة السلةأهم الأحداث السياسية العالمية.. رئيس جديد لهونج كونج.. وحكم قضائي يحد من حماية البيئة في أمريكامن المستفيد الأساسي من أزمة الغذاء الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية؟َ!منتخب السلاح يغادر للجزائر للمشاركة بدورة ألعاب البحر المتوسطمحافظ أسيوط يشهد احتفال قصر الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيورئيس مدينة القصير يشهد الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيوالمنوفية: انتحار تاجر أعلاف بسبب تراكم الديون بقرية تلوانة في الباجور
تكنولوجيا وانترنت

”ثمن باهظ”.. انهيار وشيك لصفقة إيلون ماسك وتويتر

النهار

زادت الشكوك حول صفقة شراء الملياردير إيلون ماسك لموقع تويتر، بعد إعلان الأخير أن استحواذه على تويتر بقيم 44 مليار دولار، معلق مؤقتا، بسبب تحقيق في عدد مستخدمي المنصة الحقيقيين.

ووفقا لموقع "أوبزيرفر"، من المحتمل أن أغنى رجل في العالم لم يقم بالعناية الواجبة، قبل تقديم عرضه، أو ربما تساوره الشكوك حول شراء تويتر، فيبحث عن عذر للتراجع.

الاستحواذ الذي شارك فيه العديد من البنوك الاستثمارية وأكثر من 12 مستثمرا، لديه الآن فرصة أقل من 50 بالمائة، كي يتم، وفقا لدان آيفز، محلل شركة "ويدبوش" المالية، المعروف بتغطيته لسهم تسلا، الشركة المملوكة لماسك.

وقال آيفز: "وجهة نظرنا هي أنه بينما يلتزم ماسك بالصفقة، فإن الضغط الهائل الذي يتعرض له سهم تسلا منذ إعلان الصفقة، وارتفاع عامل "الخطر" للسهم، وعدد من العوامل المالية الأخرى، جعلت ماسك يتراجع عن الاستحواذ".

وبموجب اتفاقية ماسك مع تويتر، سيتعين عليه دفع مليار دولار كرسوم تفكيك، إذا انهارت الصفقة.

وقال ماسك إنه يخطط لبيع ما قيمته 21 مليار دولار من أسهمه في تسلا لتمويل شراء تويتر. ولكن سهم تسلا انخفض بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة، مما يعني أنه سيتعين عليه بيع أسهم أكثر بكثير مما كان يريده في البداية للحصول على النقد.

وانخفض سعر سهم تسلا 28 بالمائة، منذ إعلان استحواذ ماسك على تويتر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري