19 مايو 2022 03:30 18 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

فعاليات اليوم.. مؤتمر مجمع الخالدين السنوى وجلسة نقاشية لمؤسسة فاروق حسنى

النهار

يقام اليوم الإثنين 9 مايو 2022، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها، يستضيف مجمع اللغة العربية بالقاهرة نخبة من المفكرين والمبدعين والشعراء فى الدورة الثمانية والثمانين من مؤتمره السنوى، ومؤتمر المجمع هذا العام بعنوان "تعريب العلوم: التجارب، والمشكلات، والحلول"، ويسعى المؤتمر إلى عقد جلسات حوارية للخروج بنتائج علمية ملموسة، من خلال ندوة "المبدعون والعربية"، والمائدة المستديرة "تجربة تعريب العلوم وتدريسها باللغة العربية: الرأى والرأى الآخر".

تنظم مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حلقة نقاشية تحت عنوان "تأملات فى جوائز الفنون للعمارة 2022"، وذلك مساء اليوم الإثنين الموافق 9 مايو فى تمام الساعة السادسة مساء بفرع الأكاديمية بالشيراتون – مصر الجديدة، تتضمن الندوة حلقة نقاشية عن المشروعات التى تم اختيارها ضمن القائمة القصيرة.

استمرار فعاليات "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك" والذى ينظمه الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية، والمشرف العام على المشروع، والمزمع تنفيذه بقصر ثقافة بورسعيد فى الفترة من 7حتى 14 مايو الحالي.

استمرار فعاليات البرنامج التثقيفى "استراتيجية الأمن القومى – 15" للعاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة من مختلف المواقع والأقاليم الثقافية وديوان عام الهيئة، وتقام فى الفترة من 7 حتى 11 مايو الحالى، بمكتبة البحر الأعظم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري