19 مايو 2022 03:47 18 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
توك شو

خلال مداخلة هاتفية على قناة صدى البلد

وزير الشباب والرياضة يؤكد إشتراك مصر بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط ودعمه لكافة الإتحادات الرياضية

النهار

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامى أحمد موسى من خلال برنامج "على مسئوليتى " انه خلال اجتماع اليوم مع دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي شرفت ببحث بعض الملفات مثل حجم الأنشطة الرياضية ، والدور الاقتصادى فى الرياضة

كما أشار " صبحي "الى الترتيبات الخاصة بملف استضافة مصر لاجتماعات المكتب التنفيذي ومجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، خلال الفترة من ١٧ حتى ٢٠ مايو ٢٠٢٢ ، مشيراً إلى أهمية هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى بمصر . وايضاً استضافة مصر لاجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب بالتنسيق مع جامعة الدول العربية خلال شهر مايو الجاري .

وأكد "صبحي" خلال المداخله ، أن مصر سوف تشارك في دورة ألعاب البحر المتوسط المقرر إقامتها في شهر يونيو المقبل في وهران بالجزائر ، وتربطنا علاقة وثيقة مع الجزائر ومع وزير الشباب والرياضة الجزائري ، ومشاركين بقوة فى البطولة .

وأوضح " صبحي" أن وزارة الشباب والرياضة تدعم الاتحادات الرياضية الأوليمبية بنحو ٢٦ مليون جنيه ، منها ١٩ إتحاد اوليمبى ، و ١٥ إتحاد غير اوليمبى ، كما تدعم الوزارة جميع الرياضات الأوليمبية ماعدا كرة القدم ، وان هذا الدعم من الوزارة لتحقيق البطولات المختلفة. وان هناك لجان لمتابعة الاتحادات الرياضية الأوليمبية ولها صفة الضبطية القضائية .

وصرح " صبحي " بأنه ليس لى علاقة فى اختيار المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم ، واتحاد الكرة هو المسئول عن إختيار المدير الفني ، ولن يرضينا الا الفوز بالبطولات الأفريقية ، كما أن وزارة الشباب ، والوزير ليس ندا لأحد ، والجمعيات العمومية هى التى تحاسب مجالس الإدارات ،

وفى نهاية المداخله نعى " صبحى" شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة ، وأنه تقرر إطلاق اسم الشهيد ملازم اول" سليمان علي سليمان " على مركز شباب الأحرار بمحافظة القليوبية ، بالإضافة إلى فتح مركز الشباب لتلقي واجب العزاء في شهداء القوات المسلحة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري