الإثنين 20 مايو 2024 12:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال

رياضة

بيراميدز يواجه مازيمبى فى الكونغو لحصد بطاقة التأهل لنصف نهائي الكونفدرالية

يحل فريق بيراميدز ضيفًا ثقيلاً على مازيمبى الكونغولى، فى الثالثة عصر اليوم، الأحد، على استاد مازيمبي فى مدينة لوبومباشي فى إياب الدور ربع النهائي، بعد انتهاء نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبي بدون أهداف، ويبحث الفريق السماوى عن تسجيل هدف الفوز واقتناص بطاقة التأهل لدور نصف نهائي البطولة.

وتعهد لاعبو بيراميدز بتحقيق نتيجة الفوز فى الكونغو على مازيمبي، وحجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من البطولة القارية، للمرة الثالثة على التوالي، ومواصلة المشوار حتى التتويج باللقب، وأكد اللاعبون لإدارة بيراميدز أنهم يتعهدون بتحقيق نتيجة التأهل، خاصة بعد سوء الحظ الذى واجه الفريق فى مباراة الذهاب وإضاعة العديد من الفرص السهلة التى كانت كفيلة بتأمين انتصار كبير فى القاهرة.

وأوضح اللاعبون أنه رغم كل الظروف التي تقام فيها مباراة الإياب، في ظل التخوفات المشروعة من طاقم التحكيم الذي عينه الاتحاد الأفريقي لإدارة اللقاء وطلب العدالة، وإقامته كذلك في ملعب نجيل صناعي ونهارا في شهر رمضان، وفي أجواء حارة ورطوبة عالية، إلا أنهم يتعهدون بالقتال على نتيجة الفوز والتأهل وتأمين بطاقة نصف النهائي، في ظل سعي الفريق نحو تحقيق اللقب الغالي والذي كان قريبا من الظفر به في النسختين الأخيرتين، كما وجه اللاعبون الشكر للإدارة والمهندس ممدوح عيد على الدعم الغير محدود الذي يجده الفريق في كل وقت وتوفير كل الاحتياجات وتوفير عنصر الراحة لهم في رحلاتهم الخارجية الطويلة، ويرغبون في الفوز بالكونغو والعبور للمرحلة المقبلة.

في السياق ذاته، تضاءلت فرص مشاركة رمضان صبحى وعبد الله السيد في مواجهة مازيمبى بسبب أن أرضية الملعب من النجيل الصناعى، ورمضان صبحى عائد من إصابة في الركبة، والسعيد لا يجيد اللعب على النجيل الصناعى وقد يؤدى لتعرض اللاعب للإصابة.

وضمت قائمة بيراميدز للمباراة كلاً من.. حراسة المرمى: شريف إكرامى - مهدى سليمان - يوسف نادر، خط الدفاع: على جبر - أسامة جلال - أحمد سامى - محمد حمدى - أحمد فتحى - حسين السيد، خط الوسط: عمر جابر - إيريك تراورى - إسلام عيسى - محمد صادق - أحمد توفيق - نبيل دونجا - عبد الله السعيد - رمضان صبحى - إبراهيم توريه - وليد الكرتى - إبراهيم عادل - محمود صابر، خط الهجوم: محمود وادى - فخر الدين بن يوسف - دودو الجباس - فخرى لاكاى.

ومن المتوقع أن يخوض بيراميدز المباراة بتشكيل مكون من.. شريف إكرامى في حراسة المرمى، في الدفاع.. أحمد سامى، على جبر، محمد حمدى، عمر جابر، في الوسط.. نبيل عماد دونجا، إبراهيم توريه، إبراهيم عادل، وليد الكرتى، فخر الدين بن يوسف، في الهجوم.. فخرى لاكاى.