السبت 20 أبريل 2024 01:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المرأة والبيت

سالي حسن توضح الفروق بين الفيلر والبوتكس لنضارة البشرة

أوضحت الدكتورة سالي حسن أخصائيه التجميل، أبرز الفروق بين الحقن بالفيلر والبوتكس.

وأضافت الدكتورة سالي حسن أن الفيلر مصنوع من مادة الهيالورونيك اسيد و هي مادة يفرزها الجسم بشكل طبيعي ، وتقل مع التقدم بالعمر، وبالتالي تظهر التجاعيد.

وتابعت أخصائية التجميل أن " حقن الفيلر هي إجراء تجميلي غير جراحي من الممكن اللجوء إليه لتحسين مظهر البشرة والجلد، ولا سيما في منطقة الوجه، وقد يتم استخدامها كبديل عن بعض الإجراءات التجميلية الجراحية، مثل: عمليات شد الوجه الجراحي و فيلر الأنف".

كما كشفت الدكتورة سالي حسن عن استخدامات حقن الفيلر، والتي تتمثل في تخفيف التجاعيد وتحسين مظهرها، علاوة على رفع مستوى تناسق ملامح الوجه، وتخفيف الخطوط الرفيعة التي قد تظهر في محيط الشفتين أو الأنف، وكذلك تكبير حجم مناطق محددة من الوجه، أو استعادة حجمها الطبيعي والذي ربما تأثر سلبًا ببعض العوامل، تعبئة بعض المناطق الهابطة أو المجوفة في الجلد مثل تجويف محيط العين و جعلها مثل الشكل الطبيعي كما يخفي علامات الإجهاد و الإرهاق والهالات الغامقة.

وأوضحت إخصائية التجميل أن البوتوكس هو الاسم التجاري للمادة المعروفة بالبوتيلينيوم توكسين، وهو مادة بروتينية يتم استخلاصها من نوع من أنواع البكتيريا المعروفة باسم (clostridium botulinum) ..

وأضافت الدكتورة سالي حسن: "يعمل البوتوكس علي ارتخاء العضلات مما يقلل من التجاعيد الحركية.

وتابعت:" يستخدم البوتوكس لاغراض تجميلية مثل تحسين التجاعيد الحركية بالجبهة و حول العين و رفع الحاجب بشكل طبيعي، كما يستخدم أيضا لاغراض علاجية مثل حلات فرط التعرق و الجز على الاسنان أثناء النوم".

كما أعلنت عن مبادرة دعم المرأة باعتبار أن عام ٢٠٢٢ هو عام المرأة، بمنح مائة سيدة فرصة لعمل عدة جلسات تجميلية مجانية من خلال premier care .

وأضافت إحصائية التجميل يعتبر الحقن بالبوتوكس الطريقة الملائمة لملأ الوجه أو حشوه، فهي لا تملأ التجاعيد الموجودة، بل تعمل فقط على إضعاف العضلات التي تتسبب في ظهور التجاعيد.