النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 01:56 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

إطلاق مبادرة ” كل يوم حديث ” بإدارة شباب السنبلاوين طوال شهر رمضان


أطلقت إدارة شباب السنبلاوين ( قسم الشباب ) مبادرة " كل يوم حديث" على مدار شهر رمضان الكريم ، بإشراف الأستاذ جاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين ، ومتابعة التنفيذ الأستاذة أم محمد عوض رئيس قسم الشباب والاستاذة وسام عبد المقصود بالإدارة.

تهدف هذه المبادرة إلى إثراء المعلومات الدينية لدى الشباب عن الأحاديث النبوية ، وكذلك أهمية الأحاديث النبوية من خلال وظيفتها مع القرآن الكريم، الوظيفة الأولى هي الإعلام ببعض التشريعات التي لم يرد فيها نص في القران،. أمّا الوظيفة الثانية هي تيسير فهم القرآن ببيان آياته وتوضيح غاياته وتحديد مفاهيمه وتفسير أحكامه.

وصرح الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية بأن هناك العديد من خطط الأنشطة والفعاليات الرمضانية بمراكز الشباب ، تضم فاعليات رياضية وثقافية وفنية وثقافية ومسابقات دينية في حفظ الفران الكريم والدورات الرمضانية في كرة القدم ، والمبادرات وغيرها من الأنشطة التي تستهدف الشباب والطلائع طوال شهر رمضان المبارك .

الجدير بالذكر أن تنفيذ هذه المبادرة تأتي برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، وبتوجيهات الأستاذ علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية ، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب ، الأستاذ صلاح امبابى مدير عام إدارة الطلائع ، الأستاذ جاسر خالد مدير عام إدارة شباب السنبلاوين .