السبت 4 مايو 2024 05:56 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة 10 أشخاص إثر حادث تصادم بالدقهلية المسروقات رجعت.. القبض على المتهم بسرقة 5 شاشات من فندق جامعة جنوب الوادي محاكمة شروق وطه المتهمين في قضية مقتل نيرة صلاح بالمستندات ... ” النهار ” ترسل استغاثة من معلمات الأزهر إلى فضيلة الإمام الأكبر ترخيص 32 معملاً وتوجيه 25 إنذاراً لمنشأت مخالفة بالدقهلية 10 أفلام مصرية تشارك فى مهرجان لبنان السينمائى الدولى للأفلام القصيرة ”محافظ القليوبية” يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة بالقاهرة تحركات برلمانيه لمعرفة خطة الحكومه في استشراف”وظائف المستقبل” رئيس «برلمانية الوفد» يتقدم بطلب إحاطة اعتراضًا على اللائحة المالية الجديدة لمنظومة الصحة تأييد حكم الإعدام لقاتل الإيطالي بالفيوم محافظ المنوفية يحيل 37 من المتغيبين بمستشفيات الرمد والحميات للتحقيق ويوزع بونات مواد غذائية لعمال النظافة والأمن ضبط صاحب مخزن خردة وعامل لسرقتهم الأسوار الحديدية بالخصوص

عربي ودولي

مقترح جديد للمفوضية الأوروبية لتعزيز الأمن السيبراني بمؤسسات وهيئات الاتحاد الأوروبي

تقدمت المفوضية الأوروبية بمقترح جديد يرمي إلى تعزيز الأمن السيبراني وأمن المعلومات عبر مؤسسات الاتحاد الأوروبي والهيئات والمكاتب والوكالات التابعة.

وذكرت المفوضية، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن المقترح الجديد يهدف إلى تعزيز قدرة هذه المؤسسات على الصمود والاستجابة ضد التهديدات والحوادث السيبرانية، وكذلك ضمان إدارة عامة مرنة وآمنة في الاتحاد الأوروبي، ورصد ومواجهة الأنشطة السيبرانية في المشهد العالمي.

وقال مفوض الميزانية والإدارة يوهانس هان، إنه "يمكن لحادث أمن إلكتروني واحد أن يؤثر على مؤسسة بأكملها، وهذا هو السبب في إدراك أهمية بناء درع قوي ضد التهديدات والحوادث السيبرانية التي قد تزعج قدرتنا على التصرف.. واللوائح التي نقترحها اليوم تمثل علامة فارقة في مجال الأمن السيبراني وأمن المعلومات في الاتحاد الأوروبي، وتستند إلى التعاون المعزز والدعم المتبادل بين مؤسسات الاتحاد الأوروبي وهيئاته ومكاتبه ووكالاته وعلى استعداد واستجابة منسقين، وهذا هدف جماعي حقيقي للاتحاد الأوروبي".

واقترحت المفوضية، في سياق جائحة فيروس كورونا والتحديات الجيوسياسية المتزايدة، لائحة للأمن السيبراني ولائحة لأمن المعلومات، موضحة أنه من خلال تحديد الأولويات والأطر المشتركة ستعمل هذه القواعد على تعزيز التعاون بين المؤسسات، وتقليل التعرض للمخاطر وتقوية ثقافة الأمن في الاتحاد الأوروبي.