السبت 4 مايو 2024 10:00 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com تشييع جثمان مسنة لقيت مصرعها على يد أخرى لسرقة قرطها الذهبي بالفيوم البلشى والباز ضيفا ندوة اليوم العالمى لحرية الصحافة بالمسرح الصغير غادة ابراهيم تستعد لمسرحية ”الجمهور عايز كدا” ‎رسميا.. مصر تشارك بأكبر بعثة فى تاريخها بأولمبياد باريس 2024 طبيب الإسماعيلي يعلن تفاصيل إصابة أحمد الشيخ ومحمد بيومي بعد غياب 361 يوم.. محمود متولي يحرز الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام الجونة في الدوري المصري تيدي حفيد الرئيس الأمريكي روزفلت يدعو لتحقيق العدالة لفلسطين ريال مدريد يهزم قادش بثلاثية وينتظر هدايا برشلونة الأهلي يتقدم بهدف إمام عاشور على الجونة في الشوط الأول

عربي ودولي

الحزب الديمقراطي الكردستاني بالعراق: لا تسوية مع حزب الاتحاد الوطني بشأن مرشح الرئاسة

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي، اليوم السبت، عدم وجود تسوية أو توافق مع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن اختيار المرشح لمنصب رئيس العراق.

قال عضو مجلس النواب النائب عن الحزب الديمقراطي ماجد شنكالي، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "حتى الآن لا يوجد أي تقارب بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني، ولا يوجد أي شكل من أشكال التسوية والتوافق"، لافتا إلى أن "السيناريو الأقرب هو الذهاب بمرشح عن كل حزب وهذا تكرار مرة أخرى لسيناريو 2018 ولكن بصيغة مختلفة".

أضاف شنكالي أن "مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبر أحمد هو الأقرب ليكون رئيساً للجمهورية".

كان الاتحاد الوطني الكردستاني أكد، أمس الجمعة، أن منصب رئاسة الجمهورية لم يحسم بعد وموقف الاتحاد الوطني هو ترشيح الدكتور برهم صالح لولاية جديدة لرئاسة الجمهورية.

جدير بالذكر إن رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، أعلن أنه تم تحديد يوم 26 مارس موعداً لجلسة مجلس النواب الخاصة بانتخاب رئيس الجمهورية.