الثلاثاء 14 مايو 2024 05:10 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

فن

خالد النبوي: لم يخطر ببالي تقديم نص لأسامة أنور عكاشة بعد 10 سنوات على رحيله

قال الفنان خالد النبوي، إنه منذ بدأ تجربته كممثل، كان ينتظر ويترقب لفترة طويلة تقديم عمل من تأليف الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، حتى جاءت فرصة مسلسل "راجعين يا هوى" بعد أكثر من 10 سنوات على رحيله، مشيرا إلى أن أجمل ما في شخصية "بليغ أبو الهنا"، التي يجسدها في الأحداث، زهده في كل شيء، ولعل الأمر الوحيد الذي ليس زاهدا فيه هو الناس الذين يحبهم، وسيخوض صراعا ضد رغبته.

المسلسل كتب له السيناريو والحوار الكاتب محمد سليمان عبدالمالك، ويخرجه محمد سلامة، ومن المقرر أن يعرض خلال شهر رمضان على قناتي cbc وdmc، بالإضافة إلى منصتي Watch it، وشاهد VIP، وتطرح أحداثه حكاية بليغ أبو الهنا العائد إلى مصر بعد سنوات من الغياب، ليبدأ بمواجهة كيفية سداد ديون طائلة عليه، نتيجة خسائر تجارته في أوروبا، فيحاول استعادة حقه في الميراث من ورثة أخيه المتوفي، الذين تشتعل بينهم الكراهية والضغائن، لكن دخوله في حياتهم يجعله يواجه مهمة أكثر صعوبة تتمثل في كيفية لم شمل العائلة بالحب والتآخي مجدداً. في الوقت نفسه، تعود إلى الظهور قصة حبه القديمة مع فريدة، ويدخل تجربة عاطفية جديدة مع الدكتورة ماغي.

يضم العمل أيضا: نور، أحمد بدير، هنا شيحة، وفاء عامر، أنوشكا، طارق عبدالعزيز، إسلام جمال، مصطفى درويش، إسلام إبراهيم، سلمى أبو ضيف، آية سماحة، نور خالد النبوي، وآخرين.

وأوضح خالد النبوي، أن "راجعين يا هوى" هو ثاني نص يقدمه من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، بعد مسرحية "البحر بيضحك ليه" الذي قدمها عام 1990، عند تخرجه من معهد الفنون المسرحية، وشكلت مدرسة ثانية له بعد التخرج، للقيام بتحضيرات كثيرة ومناقشة السيناريو بشكل مطوّل، مشيرا إلى أنه تعلم الكثير من الكاتب أسامة أنور عكاشة والمخرج محمد فاضل، والممثلين الكبار يحيى الفخراني وصلاح السعدني وصفية العمري.

وتابع: "حينما شاهد عكاشة فيلم (المهاجر) طلب مني تمثيل عمل من كتابته، وهذا يعرفه أيضا صديقي هشام عكاشة ابن الراحل وبناته كذلك، ولم يخطر ببالي أن تأتي هذه التجربة بعد كل هذه السنوات".

وأشار إلى أن "راجعين يا هوى" ثاني عمل يجمعه بالكاتب محمد سليمان عبدالمالك، مؤكدا أنه صديق عزيز له، ويفهمان بعضهما جيداً في العمل، كما أنه الأول له مع المنتج تامر مرتضى الذي عرض عليه الفكرة من خلال شركته، متوجها لهما بالشكر على هذه الفرصة العظيمة.

ويرى خالد النبوي، أن اختيار مخرج مثل محمد سلامة هو شيء جيد، وكذلك هذه الكوكبة من الممثلين، مؤكدا أن السيناريو والحوار فيه "روح عكاشة"، بأسلوب يتلاءم مع العصر الحالي، وهنا أتى دور "عبدالمالك" وقلمه المميز.