السبت 20 أبريل 2024 06:03 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”تموين البحيرة”: ضبط 4 مخابز سياحية غير مرخصة وآخرين لبيعهما 20 شيكارة دقيق مدعم وكيل وزارة تموين الإسكندرية يصدر قرار بتذليل العقبات أمام موردين القمح المشدد 6 سنوات ل3 أشخاص لإتهامهم بالإتجار الهيروين المخدر بشبين القناطر رئيس جامعة الزقازيق يناقش آخر تطورات الكتاب التفاعلي بكلية التربية النوعية رئيس جامعة بنها يفتتح مؤتمر ”مستقبل التراث بين الرؤى والتحديات” إطلاق المصحف المرئي والصوتي لصلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام لرمضان 1445هـ من محراب الكعبة الشريفة لأصحاب المعالي والفضيلة أئمة المسجد الحرام الزراعة : الحجر الزراعى ينجح في تسهيل ابحار احدى الشاحنات المحملة ب 63 ألف طن قمح كانت معلقة بالموانئ الروسية الزمالك يستبعد زيزو من مواجهة دريمز الغاني ويستدعى محمد صلاح جوميز: مباراة دريمز صعبة.. و«زيزو» قد لا يشارك في المباراة حسام عبدالمجيد: أغلقنا ملف مباراة الأهلي.. ونركز في لقاء دريمز تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز تشكيل زمالك ٢٠٠٥ أمام القناه فى نهائى كأس الإتحاد

رياضة

محاولات لحل أزمة حكيم زياش مع منتخب المغرب قبل لقاء الكونغو الحاسم

أكدت تقارير مغربية سفر فوزى لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إلى لندن خلال أيام لمحاولة حل أزمة حكيم زياش جناح تشيلسي مع أسود الأطلسى.

وذكر موقع le360 سبور المغربي أن لقجع سيتوجه مع أحد أعضاء الاتحاد إلى لندن من أجل مقابلة زياش ومحاولة طى صفحة خلافه مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، بعدما أعلن اللاعب الشهر الماضي اعتزاله اللعب دولياً بسبب خلافاته مع المدير الفني لمنتخب المغرب.

Untitled

وأضاف التقرير أن لقجع اضطر للتدخل شخصياً من أجل حل الأزمة حتى يتواجد زياش خلال مباراتي الذهاب والإياب ضد الكونغو الديمقراطية فى إطار الدور الحاسم المؤهل إلى كأس العالم 2022.

ويحل المنتخب المغربي ضيفا على الكونغو الديمقراطية يوم 25 مارس بملعب الشهداء في لقاء الذهاب، فيما يقام الإياب بملعب محمد الخامس يوم 29، فى مواجهة فاصلة ومؤهلة للمونديال.

وفي وقت سابق، هاجمت جماهير الوداد وحيد خليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، خلال لقاء الفريق المغربى أمام الزمالك فى الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا باستاد المركب الرياضي "محمد الخامس" بالدار البيضاء، وذلك بسبب قرار استبعاد حكيم زياش ببطولة كأس الأمم الأفريقية السابقة.

وذلك بعد أن دخل في مشاكل مع البوسنى وحيد خليلوزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي، منذ عدة أشهر الأمر الذى تسبب في غيابه عن منتخب أسود الأطلسي خلال الجولات الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، بالإضافة إلى كأس أمم أفريقيا الأخيرة في الكاميرون.

وظهر لقح مهاجما اللاعب في العديد من المناسبات الماضية وتحديدا في يناير الماضي عبر تصريحات لإذاعة "راديو مارس"، والتي قال فيها أن حكيم زياش لم يستحق الحصول على مكان بتشكيل أسود الأطلسي قائلا، "انتظرنا أن يكون زياش اللاعب الذى سيحمل المنتخب المغربي ويقوده للانتصارات، وليس أن ينتظر استلام الكرة من اللاعبين دون القيام بأى مجهود، ولا أريد الخوض فى مزيدٍ من التفاصيل".

وأضاف لقجع، "أنه فى معسكر كأس أمم أفريقيا 2017، وقبل السفر إلى الجابون، قرر المدير الفني آنذاك، هيرفي رينارد، إزالة اسم زياش من قائمة الفريق، وارتأينا لاتخاذ حل نهائي، إذ قرر منح اللاعب بعض الوقت ليعود بنفسية جديدة إلا أنه لم يقنعنا بذلك حتى الآن."