الإثنين 6 مايو 2024 06:06 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

صحة الدقهلية تناقش خطة تطعيم طلاب المدارس العامة والازهرية والتعليم الفني

كلف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية د عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي ود لمياء سلامة مدير الطب الوقائي بعقد اجتماع مع مديري الإدارات الصحية لمناقشة خطة تطعيم الفئات المستهدفة من طلاب المدارس العامة والازهرية والتعليم الفني بالإضافة الى مدارس التمريض والفئة المستهدفة من سن اكبر من ١٢ عام تشمل طلبة المدارس بدءاُ من الصف السادس الابتدائي حتي الثانوي ومناقشة خطة تطعيم لباقي المواطنين من جميع الفئات المستهدفة.

واوضح مكي انه تم توفير فرق طبية متحركة لتطعيم كافة المواطنين بكافة فئاتهم العمرية من المستهدفين بمختلف المراكز والمدن ووجه قيادات المديرية للقيام بجولات ميدانية للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية ومنع التكدس.
كما جدد وكيل الوزارة مناشدته لجميع المواطنين على تجنب التجمعات والمحافظة على التباعد الإجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

يأتى ذلك فى اطار خطة الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا ورفع المناعة المجتمعيه ضد هذا الوباء و بناءا على ا. د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان بسرعة الوصول للفئات المستهدفة بتطعيم فيروس كورونا.