السبت 20 أبريل 2024 12:58 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

المجر تعرض استضافة محادثات بين روسيا وأوكرانيا

عرضت المجر، استضافة محادثات سلام بين روسيا وأوكرانيا في بودابست، غداة غزو الجيش الروسى لأوكرانيا، وقال وزير الخارجية المجرى بيتر زيجارتو، إنه اتصل بنظيره الروسى سيرجى لافروف، وبمدير إدارة الرئاسة الأوكرانية أندريه يرماك، جاء ذلك بعد ساعات من إعلان سيرجى نيكيفوروف، المتحدث باسم الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، أن أوكرانيا وروسيا تناقشان الاتفاق على مكان وموعد لإجراء محادثات، حسبما ذكرت "سكاى نيوز".

وأضاف المتحدث نيكيفوروف: "أوكرانيا كانت ومازالت مستعدة للمحادثات من أجل وقف إطلاق النار وتحقيق السلام"، وأوضح في فيديو على فيسبوك: "اقترحتُ عليهما إجراء محادثات في بودابست. (إنه) مكان آمن" للوفدين، مضيفاً: "شَكرا لي العرض وقالا إنّهما سيدرسانه".

وتابع: "نأمل فى التوصل إلى اتفاق لبدء المحادثات خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة"، وكانت روسيا أعلنت في وقت سابق استعدادها لعقد اجتماع مع وفد أوكراني في العاصمة البيلاروسية مينسك، غير أنها اشترطت استسلام الجيش الأوكراني قبل إجراء أي "مفاوضات".

وردّ المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، قائلاً: "نرى أنّ موسكو تقترح أن تتمّ الدبلوماسية في ظلّ تهديد الأسلحة، في حين تستهدف موسكو بقنابلها وقذائفها ومدفعيتها المدنيين".

يذكرأن، وافق الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى على اقتراح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إطلاق مفاوضات حول وقف إطلاق النار، وإحلال السلام، بحسب "روسيا اليوم".

وكتب المتحدث باسم الرئاسة الأوكرانية سيرجى نيكيفوروف على "فيس بوك": "لقد وافقنا على اقتراح رئيس روسيا، وخلال الساعات القادمة سوف يناقش الطرفان مكان وزمان المفاوضات".

ووفقا له، فإنه كلما بدأت عملية التفاوض مبكرا، ازادت فرص استعادة "الحياة الطبيعية"، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف في وقت سابق، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستعد لإرسال وفد روسي إلى مينسك لإجراء مفاوضات مع الوفد الأوكرانى.

وعلى صعيد المفاوضات، قال إيليا كيفا النائب عن حزب "المنصة المعارضة - من أجل الحياة" الأوكراني، لقناة "112" التلفزيونية الخميس "يجب علينا اليوم تشكيل فريق تفاوضى ذى خبرات ومعارف ووزن في المجتمع كى يجلس إلى الطاولة ويبحث عن حلول وسط، لأن الحرب لا جدوى منها وقد تم خسرانها، والدبابات الروسية قد دخلت كييف، ومواصلة الحرب تعني هلاك رجالنا".