الإثنين 20 مايو 2024 08:42 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

فن

اليوم.. افتتاح مهرجان برلين السينمائي

يفتتح مساء اليوم الخميس، مهرجان برلين السينمائي دورته الـ 72 في قصر البرلينالي، بحضور كلوديا روث وزيرة الدولة للثقافة والإعلام، ورئيس بلدية برلين فرانزيسكا جيفي.

ويتم خلال حفل الافتتاح تقديم لجنة التحكيم الدولية برئاسة المخرج الأمريكي من أصل هندي نيلياتو شيامالان سيُذاع الحدث على قناة ZDF / 3sat من الساعة 7.20 مساءً، ويُبث مباشرةً على موقع Berlinale الإلكتروني.

وسيُعرض بعد ذلك الفيلم الافتتاحي، وهو العرض الأول لفيلم المخرج فرانسوا أوزون بيتر فون كانت، والذي يشارك في المسابقة الرسمية، وسيقدم المخرج وفريقه السينمائي - دينيس مينوشيه، الذي يلعب الدور الرئيسي، وفريق التمثيل خليل غربية وستيفان كريبون، كما يحضر أعضاء لجنة التحكيم الدولية.

ومن المتوقع أن يشارك في مسابقة لجنة تحكيم Encounters ولجنة تحكيم جائزة GWFF لأفضل فيلم وثائقي طويل ولجنة تحكيم جائزة Berlinale للأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم الدولية للأفلام القصيرة.

من جانبهم أعلن عدد من السياسيين والسفراء الألمان البارزين عن حضورهم، بالإضافة إلى عدد من النجوم والمخرجين ومنهم آسيا أرجينتو، داريو أرجينتو، إميلي عاطف، إيريس بيربين، جوناثان برلين، دينيس كوتيه، آن ماري ديسكوت، ستيفان ديون، أندرياس دريسن، نانسي فيزر، ماريا فورتفنجلر، مارتينا جيديك، هيلين هيجمان، أنيكاترين هندل، فيليب هوفمان لويس هوفمان، ماركوس إمبودن، لورنا إيشيما، جانين جاكوسكي، ميلتيم كابتان، بورغارت كلاوسنر، وولفجانج كولهاسي، جيسيكا كروماتشر، هايك ماكاتش، ريكاردو مارتينيز فاكيز، أولريش ماتيس، أريف هافاس أويغروسينو، كلارك برايس، أنورهان قربانير رويس، كليمنس شيك ، فولفجانج شميدت، جان شومبورغ، ماريا شريدر، ليليث ستانجينبيرج، أرماندو فاريتشيو، بيدرو راؤول فيلاجرا ديلجادو وجوليا فون هاينز.

وسيتم تقليل سعة المقاعد في دور السينما في برلينالة إلى 50% بالنسبة للضيوف في العروض الأولى، نظرًا لتدابير النظافة والأمن Covid-19.

فيما سيتم وضع المزيد من تدابير النظافة، والتي ستساعد في خلق جو آمن للمهرجان بسبب الوباء، لن يكون من الممكن إقامة حفل افتتاح.