الخميس 18 أبريل 2024 03:55 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

طاهر أبو زيد لـ«إم بي سي مصر»: صلاح أيقونة رياضية ونجم من العيار الثقيل

إستهل طاهرأبو زيد وزير الرياضة الأسبق حديثه مع مهيب عبد الهادي في برنامج اللعيب، أن رغم الإبتعاد عن كرة القدم لثلاثين عام يري انه محظوظ و أن المرحلة كانت مليئة بالبطولات و يري أيضا أنه أخذ حقه في النادي الأهلي حب الجمهورو بطولات.

و أضاف العميد حسام حسن نجم منتخب مصر، أنه سعيد بلقاء كابتن طاهر أبو زيد و أن من الصعب أن يحترم الجمهور و يجتمع علي حب شخص واحد.

و أكد مارادونا النيل، أن حسام حسن مستقبل مصر في مستوي التدريب، و أنه شارك دولياً مع المنتخب عشرين سنة و رحلته غنية و بها عطاء كثير.

في مداخلة هاتفية أجراها نجم منتخب المغرب عزيز بو دربالة متحدثاً عن هدف طاهر أبو زيد، قال أن طاهر أبو زيد و حسام حسن أبرز من أنجبتهم الكرة الأفريقية و دائمأ مباريات مصر و المغرب قوية و معقدة.

و تعقيباً علي ما قاله بو دربالة، قال حسام حسن أن عزيز بو دربالة حالة فريدة من نوعها و أضاف كابتن طاهر أبو زيد، أن بو دربالة أوائل من هم احترفوا في افريقيا.

و تابع أبو زيد حديثه عن بو درباله، انه من أخرج المنتخب المصري من أمم أفريقيا مرتين و يظهر أنه عصبي داخل الملعب لكنه خارج الملعب عكس ذلك.

و تحدث طاهر أبو زيد عن هدف العميد حسام حسن في منتخب الجزائر عام 1998 الذي صعد به المنتخب المصري لكأس العالم قائلاً: هدف فيه روح قتالية و مهارة و سجله لاعب هداف و أيضاً فيه روح مصر.

و إختتم مارادونا النيل حديثه عن محمد صلاح قائد المنتخب المصري: صلاح ايقونه رياضية و نجم من العيار الثقيل و استمراره بنفس المستوي و العطاء جعل أصبح من الصعب أن يتكرر هذا اللاعب لانه جمع صفات عده مما جعله أيقونة إلتف حولها الإنجليز.