29 مايو 2022 13:02 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الخارجية والمغتربين الفلسطينية تدين استمرار الاحتلال بانتهاك الوضع القائم للأقصىأويل برايس: سوق العقود الآجلة للغاز الطبيعي المسال تشهد زيادة كبيرة في الطلبغدا.. ”الشورى السعودي” يناقش مذكرتي تفاهم بين البريد السعودي ونظيره المصري لخدمة الحجاج والمعتمرينالدفاع الروسية: تدمير ترسانة من الأسلحة الأوكرانية باستخدام صواريخ عالية الدقة بمنطقة كريفوي روجالخارجية الفلسطينية: الحكومة الإسرائيلية تؤجج التوترات الدينية في القدسالرئاسة الفلسطينية : إسرائيل دولة معزولة في العالم بسبب جرائمها وعدم التزامها بالقرارات الدوليةمحكمة تونسية تقضى بسجن ليلى الطرابلسى سنتين فى قضية استغلال نفوذوزيرة الثقافة الأردنية: 11 يونيو المقبل احتفالية ”إربد عاصمة للثقافة العربية”مسحة طبية للاعبي الأهلي استعدادًا لمباراة الوداد المغربيالقبض على 10 أشخاص لمحاولتهم اجتياز الحدود التونسية بطريقة غير شرعيةالجيش الإسرائيلي يتأهب عشية مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس المُحتلةموريتانيا وسلطنة عمان توقعان اتفاقية تعاون في مجال الأرشيف والوثائق
عربي ودولي

سيف الإسلام القذافي يطرح مبادرة لإنهاء الأزمة الليبية

النهار

أصدر المرشح للانتخابات الرئاسية الليبية، سيف الإسلام القذافي بيانا تضمن مبادرة سياسة لحل ما وصفه "بالانسداد السياسي في البلاد". واقترح تأجيل انتخابات الرئاسة وإجراء انتخابات برلمانية في أسرع وقت.

واقترح سيف الإسلام القذافي تأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية وإجراء انتخابات برلمانية في أقرب وقت، من أجل حل الأزمة السياسية التي تعيشها بلاده في هذه الفترة، بعد تعثر إجراء الانتخابات في ديسمبر الماضي.

وأشار في بيان إلى أن "تلك المبادرة تهدف للخروج من الوضع الذي أوصلتنا له خلافات الأطراف المتصارعة سياسيا وعسكريا بصورة أضرت بالبلاد وشعبها وبددت ثروتها وتهدد وحدتها الوطنيا.

واعتبر سيف الإسلام في مبادرته التي نشرها عبر محاميه خالد الزايدي، أن انتخاب برلمان جديد سيجنب البلاد الحرب والانقسام، وينقذ ما تبقى من خارطة الطريق المفروضة على الليبيين ويحترم إرادة 2.5 مليون ناخب.

وأوضح أن البرلمان المنتخب يتولى اتخاذ ما يلزم لإكمال الانتخابات الرئاسية، بما يضمن الوصول إلى مرحلة دائمة تمكن الليبيين من بناء وطنهم واستعادة سيادتهم دون أي تدخل خارجي ومناكفات سياسية.

وشدد البيان على ضرورة قطع الطريق أمام المراحل الانتقالية الجديدة، التي تنذر بدخول البلاد في حالة احتراب جديدة، بسبب رفض حكومة سابقة التسليم، وإصرار حكومة جديدة على الاستلام ، والرجوع لحالة الانقسام المؤسساتي بوجود حكومتين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري