29 يونيو 2022 15:09 30 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
قمة مدريد.. الناتو يوافق على استراتيجية جديدة تعكس تدهور العلاقات مع روسياأهم الأحداث العالمية.. فنلندا والسويد تحصلان على دعم تركيا للانضمام إلى «الناتو»الرئيس الروسي: قمة دول بحر قزوين مهمة للمنطقة بأسرهاصورة للبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للأهلي وجهازه الفني بأحد فنادق القاهرةأبو الغيط يدين مقتل سودانيين ويعرب عن القلق لتجدد الاشتباكات على الحدود السودانية- الإثيوبيةالدفاع الروسية: تصفية 100 مسلح من كتيبة ”كراكن” الأوكرانيةوزيرة الطاقة الإسرائيلية: مستعدون للتوصل إلى تفاهمات مع لبنان حول موارد الغاز وترسيم الحدود البحريةالناتو: روسيا والصين ”تتحديان النظام العالمي القائم على القواعدريابكوف: قرارات قمة الناتو لن تؤثر على سياسة روسياهل تنجو معاهدة حظر الانتشار النووي من غزو روسيا لأوكرانيا؟النواب البحرينى: علاقاتنا مع مصر تنفتح على آفاق أرحب من التقارب والتعاون الوثيقالإمارات وفرنسا تبحثان سبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة
عربي ودولي

سيف الإسلام القذافي يطرح مبادرة لإنهاء الأزمة الليبية

النهار

أصدر المرشح للانتخابات الرئاسية الليبية، سيف الإسلام القذافي بيانا تضمن مبادرة سياسة لحل ما وصفه "بالانسداد السياسي في البلاد". واقترح تأجيل انتخابات الرئاسة وإجراء انتخابات برلمانية في أسرع وقت.

واقترح سيف الإسلام القذافي تأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية وإجراء انتخابات برلمانية في أقرب وقت، من أجل حل الأزمة السياسية التي تعيشها بلاده في هذه الفترة، بعد تعثر إجراء الانتخابات في ديسمبر الماضي.

وأشار في بيان إلى أن "تلك المبادرة تهدف للخروج من الوضع الذي أوصلتنا له خلافات الأطراف المتصارعة سياسيا وعسكريا بصورة أضرت بالبلاد وشعبها وبددت ثروتها وتهدد وحدتها الوطنيا.

واعتبر سيف الإسلام في مبادرته التي نشرها عبر محاميه خالد الزايدي، أن انتخاب برلمان جديد سيجنب البلاد الحرب والانقسام، وينقذ ما تبقى من خارطة الطريق المفروضة على الليبيين ويحترم إرادة 2.5 مليون ناخب.

وأوضح أن البرلمان المنتخب يتولى اتخاذ ما يلزم لإكمال الانتخابات الرئاسية، بما يضمن الوصول إلى مرحلة دائمة تمكن الليبيين من بناء وطنهم واستعادة سيادتهم دون أي تدخل خارجي ومناكفات سياسية.

وشدد البيان على ضرورة قطع الطريق أمام المراحل الانتقالية الجديدة، التي تنذر بدخول البلاد في حالة احتراب جديدة، بسبب رفض حكومة سابقة التسليم، وإصرار حكومة جديدة على الاستلام ، والرجوع لحالة الانقسام المؤسساتي بوجود حكومتين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري