19 مايو 2022 04:59 18 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

أكرم توفيق يطير اليوم لألمانيا برفقة طبيب الاهلى لإجراء جراحة الرباط الصليبى

النهار

يطير أكرم توفيق الظهير الايمن للنادى الاهلى ومنتخب مصر اليوم الاربعاء لألمانيا برفقة طبيب المارد الاحمر استعدادا لإجراء الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة قبل إجراء العملية الجراحية فى الرباط الصليبى ، وأعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن أكرم توفيق سوف يجري جراحة الرباط الصليبي يوم 28 يناير الجاري في احد المراكز المتخصصة بألمانيا، متمنيا له الشفاء والعودة للملاعب في أفضل حال.

أكرم توفيق من النجوم الصاعدة بسرعة البرق فى الملاعب المصرية، وبات فى فترة وجيزة أفضل ظهير أيمن فى مصر، رغم أن مركزه الأساسي لاعب وسط مدافع، بخلاف أنه لم يتخط الـ24 عاما، ومع ذلك بات من أهم اللاعبين في مركزه.

وساهم أكرم توفيق مع المنتخب الأولمبي فى التتويج بلقب أمم أفريقيا والتأهل إلى أولمبياد طوكيو، وكذلك مساهمته مع الأهلي فى التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي، وفى صعود المنتخب الأول لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

وإجمالاً لعب أكرم توفيق مع الأهلى 64 مباراة بكل البطولات سجل هدفًا وصنع 6 أهداف أخرى فى 3656 دقيقة لعب، ونجح فى التتويج مع القلعة الحمراء بالدورى مرتين وكأس مصر مرتين ودورى الأبطال الأفريقى مرتين والسوبر الأفريقى مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية بجانب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا مع المنتخب الأولمبى وشارك فى أولمبياد طوكيو ، وشارك أكرم توفيق فى 8 مباريات دولية مع منتخب مصر ونجح فى تسجيل هدف .

ويذكر أن أكرم توفيق تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة أثناء مشاركته مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام حاليا في الكاميرون.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري