الأربعاء 8 فبراير 2023 05:18 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

منوعات

وصفات طبيعية بالثوم لعلاج أثر حب الشباب

أحيانًا ما يصاحب الإصابة بحب الشباب ظهور بثور حمراء، قد تكون صغيرة وأحيانًا ما تكون عميقة وكبيرة ومزعجة جدًّا، ولا يقتصر ظهورها على الوجه، وإنما يمكن أن تظهر على الرقبة والصدر كذلك والظهر، ودائمًا ما يفضل علاج حب الشباب تحت إشراف طبيب، لكن نظل بحاجة إلى وصفات طبيعية فعالة في علاج أثر البثور وحب الشباب لمنعه من ترك بقع داكنة على البشرة، ومن موقع "بولد سكاى" الهندى نقدم لكِ 3 وصفات طبيعية بالثوم لعلاج أثر حب الشباب.

وصفات طبيعية لعلاج أثر حب الشباب: الثوم وبياض البيض

للثوم فاعلية كبيرة في قتل الميكروبات والبكتيريا وتطهير البشرة، أما بياض البيض فهو غني بالبروتين، ويساعد كثيرًا في تقليص المسام الواسعة على البشرة.

ولعمل الوصفة يمكنك خلط عدة فصوص ثوم مع بياض بيضة واحدة يتم تقليبهما جيدًا ثم تطبقي الخليط على أماكن البثور، اتركي الخليط حتى يجف على بشرتك ثم اغسليها بالماء الفاتر.

وصفة الزبادي والثوم

يمكنك الاستفادة من الثوم في تطهير بشرتك بطريقة أخرى، حيث يمكنك خلط بعض فصوص الثوم المهروسة مع ملعقة زبادي وتطبقي الخليط على المناطق المصابة بلطف، اتركي الخليط على البشرة عدة دقائق ثم اغسليها بالماء العادي.

وصفة الثوم وجل الصبار

يتمتع جل الصبار أو "الألوفيرا" بخصائص مهدئة رائعة تجعله فعال جدًا في تخفيف تهيج الجلد واحمراره، ويمكنك استخدامه مع الثوم في وصفة طبيعية سهلة. تحتاجين إلى 5 فصوص ثوم مهروسة وملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج، اخلطي الاثنين في وعاء نظيف وطبقيهما على المناطق المصابة واتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب  (2) حب الشباب

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب  (1) حب الشباب

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب  (1) حب الشباب