النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 05:00 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

المحافظات

وكيل زراعة البحيرة”: سرعة الانتهاء من الحصر الزراعى وتسليم كارت الفلاح

طالب المهندس بدر محمد بدر، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، بسرعة الانتهاء من إدخال الحصر الزراعى للموسم الشتوى الحالى على أجهزة التابلت الموجودة بالجمعيات الزراعية، فى موعد غايته الخميس المقبل، مع تسليم كارت الفلاح القديم الذى جرى تسليمه لمديرى الجمعيات الزراعية من البنك الزراعى خلال نوفمبر الماضى للحائزين، حتى يتمكنوا من صرف السماد من ماكينات صرف الأسمدة.

ووجه وكيل الوزارة، خلال زيارة أجراها اليوم، لإدارتى الزراعة والتعاون الزراعى بكفر الدوار، استقبله فيها المهندس محمد سرور، مدير الإدارة الزراعية، والمهندس مدحت عبد القادر، وكيل الإدارة، بضرورة الاهتمام بحماية الأراضي، وسرعة إجراء حصر كامل لجميع المخالفات، التي تمت حتى يتم الاستعداد للحملة المكبرة التى تشارك فيها كافة أجهزة الدولة، للقضاء على حالات التعدى على الأراضى الزراعية، مع مراجعة تلك المخالفات، وخاصة المساحات الفعلية على الطبيعة، وعمل محاضر التطوير وإثبات الحالة ومحاضر الاستكمال.

وقال وكيل الوزارة، فى بيان، إنه ستتم مراجعة كل مركز على حدة خلال الفترة المقبلة من قبل لجان المتابعة بالمديرية، ومنح المسئولين عن حماية الأراضى بالإدارة فرصة للمراجعة الفعلية، وإزالة أية مخالفة في المهد وخاصة الأسوار الطولية والعرضية، والتنسيق مع الوحدات المحلية، للعمل على تنفيذ القانون ومنع البناء والتعدي على الأرض الزراعية، مع متابعة ما جرى إزالته خلال الحملة المكبرة، حتى لا يتم البناء مرة أخرى.

وأضاف أنه يجب الاستفادة من المساحات الكبيرة الموجودة بالإدارة الزراعية، مشددا على ضرورة استغلالها الاستغلال الأمثل، مطالبا بضرورة عودة المشروعات مرة أخرى لقسم الإرشاد الزراعي بكفر الدوار، حتى تعود إلى سابق عهدها، مع توفير جميع مستلزمات الإنتاج والتقاوي، وفتح منافذ بيع بأسعار مناسبة للمواطنين والمزارعين.

وتفقد وكيل الزراعة ، مبنى الإدارة الزراعية القديم، موجها بضرورة استغلال تلك المساحات الاستغلال الأمثل، مع إنشاء منافذ بيع لقطاع الزراعة بناء على التوجه العام فى تخفيف العبء عن المواطنين، كما زار مبنى إدارة التعاون الزراعي، ولاحظ أنه متهالك، ووجه بإعداد مذكرة تفصيلية حتى يتسنى اتخاذ الإجراء المناسب فى هذا الشأن نظرا لخطورة المبنى على العاملين.