السبت 4 مايو 2024 11:57 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة تامر عاشور ومحمود العسيلي يحييان حفل ”فاميلي بارك الرحاب” الجمعة 10 مايو الدوري الممتاز| متولي يتوج بجائزة رجل مباراة الأهلي والجونة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| الأنابيب الكيني يحصد المركز الثالث بالفوز على البنك التجاري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك هالاند أمام ولفرهامبتون

أهم الأخبار

”الأرصاد”: الحرارة تواصل الانخفاض والصغرى فى القاهرة تصل 5 درجات

كشف محمود شاهين رئيس مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد عن تطورات حالة الطقس خلال الساعات القادمة مؤكداً أن طقس الغد سيكون باردا خلال فترات النهار، وشديد البرودة ليلًا، وتتزايد فرص الأمطار متوقع من متوسط إلى غزيرة على السواحل الشمالية.

وتوقع في مداخلة مع برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on أن تشهد البلاد انخفاضات أخرى في درجة الحرارة بدءا من يوم الأربعاء والخميس، حيث تصل العظمى في القاهرة الكبرى إلى 13 درجة مئوية والصغرى تصل لـ5 درجات، ونشاط الرياح يزيد من الشعور بالبرودة، والموجة الحالية ستنتهي مع نهاية شهر يناير.

وكشف أن أكثر الاماكن التي ستشهد إنخفاض في درجات الحرارة ستكون منطقة وسط سيناء يليها محافظات شمال الصعيد، وأكثر مكان دافئ هو جنوب الصعيد والأقصر وأسوان.

وحول دراسة الأرصاد لتغيير توصيف مناخ مصر القديم بأنه حار جاف صيفاً دافيء ممطر شتاء قال شاهين: مع التغيرات المناخية رأينا إنه يكون فيه دراسة لطقس مصر، وهناك لجنة قائمة تدرس توصيف مناخ مصر، وربما نغير توصيف "حار جاف صيفا دافئ ممطر شتاء"، ولم نصل إلى توصيف محدد، لتعقب الحديدي مازحة: "لازم نتأقلم ونبقى زي الدب القطبي".