29 مايو 2022 13:31 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الخارجية والمغتربين الفلسطينية تدين استمرار الاحتلال بانتهاك الوضع القائم للأقصىأويل برايس: سوق العقود الآجلة للغاز الطبيعي المسال تشهد زيادة كبيرة في الطلبغدا.. ”الشورى السعودي” يناقش مذكرتي تفاهم بين البريد السعودي ونظيره المصري لخدمة الحجاج والمعتمرينالولايات المتحدة تثمن مساهمات أذربيجان فى الحرب ضد الإرهابالدفاع الروسية: تدمير ترسانة من الأسلحة الأوكرانية باستخدام صواريخ عالية الدقة بمنطقة كريفوي روجالخارجية الفلسطينية: الحكومة الإسرائيلية تؤجج التوترات الدينية في القدسالأمم المتحدة تؤكد أهمية بعثات حفظ السلام فى تهيئة الظروف للحلول السياسيةوزير الداخلية الفرنسى يوجه اتهامات لمشجعى ليفربولبايدن يعفى إمدادات الصلب من أوكرانيا من الرسوم الجمركية الإضافية لمدة عاماعتقال 68 شخصاً فى أحداث مباراة ليفربول وريال مدريد بنهائى أوروبامارسيلو يعلن الرحيل: كنت أريد البقاء طوال حياتى فى ريال مدريدالأهلي والوداد.. ”كاف” يجتمع غداً قبل نهائى دوري أبطال أفريقيا
المحافظات

للعام الثاني على التوالي.. تجديد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن لمطار شرم الشيخ

النهار

تمكن مطار شرم الشيخ الدولي للعام الثاني على التوالي من تجديد شهادة "الاعتماد الصحي الدولي للسفر الآمن"، والتي يمنحها المجلس الدولي للمطارات (ACI) ضمن البرنامج الدولي للاعتماد الصحي للمطارات (AHA)، والذي يجري من خلاله متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بالمطارات للحفاظ على سلامة المسافرين والعاملين.

وأسفرت نتائج التقييم للمجلس الدولي للمطارات عن تجديد شهادة السفر الصحي الآمن لمطار شرم الشيخ الدولي.

ويأتي ذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، وعلى متن الطائرات، وجميع المنشآت الحيوية بالتنسيق مع وزارة الصحة وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وقال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، في بيان اليوم الإثنين، إنه جرى تجديد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من جانب المجلس الدولي للمطار؛ ما يعزز الثقة في منظومة الإجراءات الصحية التي يجري تطبيقها بالتنسيق مع وزارة الصحة.

كما يعد ذلك رسالة طمأنة للمسافرين على سلامة الإجراءات الصحية التي تتبع داخل المطارات، وتأكيدًا على الالتزام بتوفير سفر آمن لجميع المسافرين من وإلى المطارات المصرية مما يسهم في جذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.

ووجه وزير الطيران المدني، الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمطارات المصرية على جهودهم المشرفة، وآدائهم المتميز.

وأكد استمرار تكثيف الإجراءات الوقائية في كل المطارات والمنشآت الحيوية بالقطاع لمواجهة فيروس كورونا، ومتحوراته.

جدير بالذكر أن مطار شرم الشيخ الدولي حصل على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس الدولي للمطارات خلال عام 2021.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري