السبت 20 أبريل 2024 07:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الإليزيه: مقتل عميد فرنسى فى هجوم بقذائف هاون بمالى

أعلن قصر الإليزيه مقتل عسكري فرنسي في مالي أمس السبت، إثر هجوم بقذائف هاون استهدف معسكر قوات برخان في مدينة جاو بمالي.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية، اليوم الأحد، إن العميد "ألكسندر مارتن" (24 عاما) من فوج مدفعية "هيير الـ54" قد قتل، كما أصيب 9 أخرين بجراح بينهم خطيرة.

وأشار البيان إلى تأثر الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" لنبأ وفاته، كما أشاد بشجاعة الجنود المنخرطين في منطقة الساحل، وأعرب عن ثقته الكاملة بهم.

وأكد قصر الإليزيه أن فرنسا مصممة على متابعة مكافحة الإرهاب في المنطقة إلى جانب شركائها.

وكانت فرنسا قد سلمت عدة قواعد عسكرية في شمال مالي، فكانت قاعدة تمبكتو العسكرية آخر قاعدة تنسحب منها فرنسا وتسلمها للجيش المالي نهاية السنة الماضية.

يذكر أن هذا الانسحاب يأتي ضمن خطة لإعادة انتشار الجيش الفرنسي الذي يقول إن الانسحاب لا يعني بالضرورة الخروج من مالي كليا، وإن الاستراتيجية الفرنسية، التي أعلن عنها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يونيو الماضي، تهدف إلى تقليص عدد الجنود الفرنسيين في منطقة الساحل إلى النصف وإخلاء ثلاث قواعد عسكرية في مالي وتسليمها إلى الجيش.