21 مايو 2022 09:03 20 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

عضو بشعبة القصابين: انخفاض إقبال المواطنين على شراء اللحوم.. وتوقعات بتراجع الأسعار

النهار

قال محمد ريحان، عضو شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، إن سعر كيلو اللحم البلدي يتراوح بين 160 و170 جنيها، متوقعا بدء تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد نهاية موسم أعياد الأخوة الأقباط.

وأضاف، لـ"الشروق"، أن معدلات إقبال المواطنين على شراء اللحوم "منخفضة بشكل كبير" خلال الفترة الحالية، مرجعا ذلك لضعف القوة الشرائية للمواطنين؛ ما أدى إلى تراجع معدلات بيع وشراء اللحوم بشكل كبير.

وأشار إلى أن سعر اللحوم البلدية تختلف من منطقة إلى أخرى، حيث تبيع بعض المحال الكيلو بـ160 جنيها، وأخرى بـ165 جنيها، وفي أماكن راقية بعض الشيء يصل فيها سعر الكيلو إلى 170 جنيها.

ومن جانبه، قال مسعد حسن، تاجر لحوم بمنطقة حلوان، إن أسعار اللحوم مرتفعة خلال الفترة الحالية، حيث وصل سعر الكيلو إلى ما بين 160 و165 جنيها، ما أدى لعزوف عدد كبير من المواطنين عن الشراء، وتفضيل الدواجن والأسماك، متوقعا استمرار ضعف معدلات البيع والشراء حال استمرار الأسعار عند الأرقام الحالية.

وأضاف محمد طه، تاجر آخر بمنطقة الصف بالجيزة، أن أسعار اللحوم تأتي مرتفعة من المزارع وتجار المواشي، ومع وجود تكلفة لأجرة العمالة وفواتير المياه والكهرباء وإيجار المحال، يضطر تاجر التجزئة إلى زيادة أسعار البيع للمستهلكين لتعويض تلك التكاليف وتحقيق هامش ربح بسيط.

وأوضح مصطفى جمال، تاجر بمنطقة حدائق المعادي، أن هناك عدد من المواطنين يوجهون انتقادات كبيرة لتجار التجزئة بسسب الأسعار الحالية، مؤكدا أنهم غير مسؤولين عن تلك الزيادة للمواطنين، ما دفعه لغلق المحل في أوقات مختلفة للضعف الشديد في معدلات الإقبال وتجنب الانتقادات اليومية، مشيرا إلى أن سعر الكيلو يتراوح بين 163 و166 جنيها، وهناك بعض المحال تبيع الكيلو بـ170 جنيها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري