الجمعة 19 أبريل 2024 09:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا وزراء خارجية مجموعة السبع يؤكدون مساعدة ليبيا من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية هل يجهز قيادات حماس حقائب المغادرة من الدوحة بلا رجعة ؟ تبدأ من 9 الاف جنيه.. تعرف على أسعار حفل أنغام في دبي منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ

سوشيال المشاهير

12 يوما دون نوم أو راحة.. أبو فلة يحقق أرقاما قياسيا ويجمع الملايين لدعم اللاجئين

أبو فلة يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية
أبو فلة يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

حبس اليوتيوبر الكويتي الشهير حسن سليمان المعروف بـ "أبو فلة" حريته لنحو 12 يوماً ليقود أكبر حملة في التاريخ لجمع التبرعات عبر البث المباشر على قناته على اليوتيوب، بعد أن أغلق على نفسه باب غرفة زجاجية بالقرب من أشهر معالم دبي، برج خليفة، يوم 7 من شهر يناير الجاري محققاً بذلك رقمين قياسيين عالميين من غينيس للأرقام القياسية لأطول مدة بث مباشر متواصل في التاريخ، وأكثر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر يوتيوب بالتعاون مع "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" و"المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" وGalaxy Racer.


وكانت لحظة الفصل هي دخول محكّم رسمي معتمد من غينيس للأرقام القياسية مساء أمس الثلاثاء، 18 من يناير 2022 إلى داخل الغرفة الزجاجية للإطلاع على الإحصائيات الواردة في أجهزة البث المباشر وتوثيق الرقمين القياسيين على مرأى ومسمع العشرات في أرض الموقع والآلاف عبر الإنترنت.
وأعلن المحكّم الرسمي لغينيس للأرقام القياسية، داني هيكسون عن نتائج الأرقام القياسية والتي بلغت 286 ساعة و14 دقيقة و20 ثانية لتكون بذلك أطول مدة بث مباشر متواصل في التاريخ، بالإضافة إلى 698،000 مشاهدة لتمثل بذلك أكثر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر يوتيوب.
وتفوقت قناة أبوفلة عبر يوتيوب على الرقم السابق لأطول بث مباشر عبر يوتيوب والذي بلغ 259 ساعة و 46 دقيقة و 45 ثانية والمسجل في الصين خلال شهر ديسمبر من العام 2020. في حين بلغ الحد الأدنى للرقم القياسي الثاني لأكثر عدد مشاهدات مباشرة في لحظة واحدة لحملة إنسانية عبر يوتيوب هو 300 ألف مشاهد مباشر في لحظة واحدة، واستطاعت الحملة تحقيق 698،000 مشاهد مباشر في لحظة واحدة ليكون رقماً قياسياً عالمياً لم يسبق لأحد تحقيقه.


وبحسب الإحصائيات فقد بلغ إجمالي المبلغ المتبرع به أكثر من 11 مليون دولار أمريكي. ومن المقرر أن تستفيد نحو 100،000 عائلة نازحة أو لاجئة من هذه الأموال الخيرية.
ولحظة إعلانه الرقم القياسي، قال هيكسون: "ساهمت حملات كسر الأرقام القياسية على مدار عقود في إيصال صوت المجتمعات والأفراد إلى العالم. وسنساهم عبر مجتمع حاملي الأرقام القياسية لدينا بالوصول بهذه الحملة لأكثر من 70 مليون مشترك عبر قنوات جينيس للأرقام القياسية الرسمية. نبارك للقائمين على هذا المشروع الإنساني نجاحهم ونعلنهم اليوم – مميزين رسمياً".
وتصدر البث المباشر على مدار نحو أسبوعين صفحات المستخدمين في المنطقة العربية عبر منصة يوتيوب.
وجاءت الحملة الإنسانية، التي بثت عبر قنوات سليمان الرسمية، بغرض دعم الاجئين في المنطقة العربية وما حولها.
ويعد أبوفلة شخصية مؤثرة على مستوى صناعة المحتوى الرقمي، ويظهر ذلك جليا في قناته على موقع يوتيوب إذ تأتي ضمن الأكبر متابعة بين محبي الألعاب الالكترونية والتحديات والمهتمين بالشباب في المنطقة العربية ومن أسرعها نمواً .