الأحد 19 مايو 2024 06:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

حوادث

مأساة إنسانية.. الأخ يشعل النار في أخته بسبب الميراث والأم تتنازل عن دعوى مدنية لهذا السبب

شهدت أروقة مجمع المحاكم في مدينة المنصورة، على مدار الأيام الماضية مأساة إنسانية قضت على أسرة مكونة من أم واثنين من أبنائها، بعدما تسبب خلاف على الميراث في دب الفرقة والدم بينهم، حتى أتت على الأخضر واليابس.

تفاقمت الأوضاع في شهر نوفمبر الماضي عندما فوجئ أهالي كفر الكردي التابعة للكردي في محافظة الدقهلية، بصرخات الأم وفرار الابن وتصاعد ألسنة الدخان من إحدى الشقق، لتفاجأ الأم بأن ابنتها الوحيدة «وداد» داخل الشقة حيث كانت تعتقد أنها ذهبت لعملها، لكنها كانت في الداخل وتمكن الجيران من إبلاغ الشرطة وتم كسر الأقفال ودخول الشقة ولكنها كانت قد أمسكت بالابنة التي كانت تستعد للزواج بعد عدة أشهر وأتت على محتويات الشقة وجهاز عرسها.

تم نقل وداد إلى أقرب مستشفى ولخطورة حالتها تم نقلها لمستشفى الطوارئ وفارقت الحياة بعد يومين، لتترك أما وحيدة وأخًا متهمًا بإشعال النيران بها وقتلها، بعدما تحكم به الغضب والكره والغل.

أُلقي القبض على الأخ واعترف بارتكاب الجريمة وتم حبسه وتجديد الحبس حتى أحيل لمحكمة الجنايات.

وشهدت محكمة الجنايات جلستين لنظر القضية استمع خلالها المستشار مجدي علي قاسم رئيس المحكمة، للمتهم وناقشته بعد طلب دفاعه عرضه على مستشفى الأمراض العقلية، الأمر الذي رفضه القاضي مؤكدا رجاحة عقله وتماسكه واعترافه بجريمته وإرجاعه ذلك لظلم والدته له ورفضها أن تكتب له ميراثه.

وفي الجلسة الثانية، حضرت الأم وناقشها رئيس المحكمة فأعلنت أنها تريد أن تتنازل عن الدعوى المدنية باعتبارها هي ولي الدم، ليأمر القاضي بإخراج الابن من قفص الاتهام قائلا له بوس إيد أمك ورأسها لقد أنقذتك اليوم بتنازلها، وقالت الأم للقاضي «بنتي راحت خلاص سيبهولي يبقى سندي في الحياة وهدعيلك هو اللي حصل حصل وأهو مبقاش لينا غير بعض».

رفع القاضي الجلسة للمداولة ليصدر الحكم بعد ما يقرب من ساعتين بالسجن المؤبد على الأخ بتهمة إشعال النيران في أخته والتسبب في قتلها، لتعود الأم لإحساس القهر بعد ضياع ابنتها وابنها بسبب ملكية منزل لم يعد هناك من يسكنه.