الجمعة 29 مارس 2024 12:31 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الاتحاد الجابوني يعلن انتهاء مهمة أوباميانج وليمينا فى أمم أفريقيا

أعلن الاتحاد الجابوني لكرة القدم، بشكل رسمي، اليوم الاثنين، انتهاء مهمة الثنائي إيميريك أوباميانج وماريو ليمينا مع منتخب بلادهما فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة حاليًا في الكاميرون.

وأصدر الاتحاد الجابوني بيانًا رسميًا، كشف خلاله عن مغادرة إيميريك أوباميانج معسكر منتخب بلاده عائدًا إلي أرسنال، وماريو ليمينا إلي نيس لمعاناتهما مشكلات فى عضلة القلب، بعد تعافي الثنائى مؤخرًا من فيروس كورونا.

وتأتي مغادرة أوباميانج وليمينا لمعسكر الجابوني قبل مواجهة المغرب غداً الثلاثاء، في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

وكان الاتحاد الأفريقي، قد أصدر قرارًا بمنع مشاركة أوباميانج وليمينا في المباريات، بعدما أظهرت الفحوصات تأثر القلب بعد الإصابة بكورونا.

وغاب أوباميانج عن أول مباراة للجابون أمام جزر القمر بسبب إصابته بالوباء، ودخل الحجر الصحي مع زميله ليمينا، ثم إنضم اللاعبان للتدريبات بعد أسبوع من العزل، وتدربا قبل يوم واحد من لقاء المنتخب الغاني.

جدير بالذكر أن منتخب الجابون يحتل وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، برصيد 4 نقاط، خلفًا لمنتخب المغرب المتصدر برصيد 6 نقاط.