الخميس 28 مارس 2024 04:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

3 منتخبات بالعلامة الكاملة فى أمم أفريقيا بعد انتهاء الجولة الثانية

اختتمت مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية مساء أمس الأحد بأربع مباريات، ضمن منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة، حيث استطاع 3 منتخبات فقط خلال فعاليات الكان تحقيق العلامة الكاملة والنقاط الست حتى الآن.

ونجح منتخب الكاميرون، صاحب الأرض والجمهور، فى تحقيق العلامة الكاملة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما فاز فى الجولتين على حساب بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف، وإثيوبيا بنتيجة 4-1 فى الجولة الثانية ليضمن التأهل للدور التالي من المسابقة القارية المقامة حالياً والتي تستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

ويتواجد منتخب الكاميرون على رأس المجموعة الأولى فى بطولة كأس الأمم الإفريقية حيث ينتظر مباراة مقبلة أمام الراس الأخضر مساء اليوم الاثنين.

واستطاع منتخب المغرب تحقيق العلامة الكاملة بتحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين أمام غانا وفاز بهدف قاتل، وأمام جزر القمر بهدفين نظيفين ليصبح ثاني المنتخبات التي ضمنت التأهل للدور التالي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون.

ويتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط جمعها من الفوزين وتسجيل 3 أهداف وعدم تلقيه أية اهداف حتى الآن.

فيما نجحت نيجيريا فى تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة بعد الفوز في مباراتين متتاليتين أمام مصر بهدف نظيف في الجولة الأولى، وعلى حساب السودان بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت في الجولة المنتهية.

وسجل منتخب نيجيريا حتى الآن 4 أهداف وتلقى مرماه هدف واحد من انتصارين متتاليين.