18 مايو 2022 14:46 17 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
روسيا تختبر «ليزر» قادرا على إحراق طائرات بدون طيار في 5 ثوانالتشيك: 50 ألف لاجئ من أوكرانيا بدأوا العمل في البلادالرئيس الأوكراني: روسيا تحاول تعويض إخفاقاتها العسكرية من خلال هجماتها الصاروخية الأخيرةوزيرة الخارجية البريطانية: نواجه وضعاً اقتصادياً شديد الصعوبةإستونيا ولاتفيا وليتوانيا يرحبون بقرار فنلندا والسويد التقدم بطلب لعضوية ”الناتو”قبل مباراة الأهلى والوداد.. تعرف على قائمة الدول المعفاة من تأشيرة دخول المغربماريوبول.. سقوط رمز الصمود الأوكراني بمخالب الدب الروسيالحكومة توافق على إطلاق مدد الإعارات والإجازات لموظفى الدولة العاملين بالخارجرئيس الوزراء يصدر قرارا بتقسيم حى شمال الجيزة إلى إمبابة والمنيرة الغربيةسفارة أوكرانيا بالقاهرة تدعو لزيادة الضغط الدبلوماسي على روسيا لوقف اضطهاد تتار القرممقتل 9 أشخاص وإصابة 24 آخرين فى هجوم إرهابى بطاجكيستانوزير الخارجية الأوكراني: سيتم تسلم المزيد من الأسلحة والمعدات الهولندية
توك شو

«القومي للبحوث الفلكية» يكشف حقيقة دخول مصر في حزام الزلازل

النهار

نفى المعهد القومي للبحوث الفلكية دخول البلاد في حزام الزلازل، مؤكدا أن الأمور طبيعية حتى لو تم تسجيل هزات أرضية بشكل يومي.

وفي تصريح لقناة "سي بي سي، قال رئيس المعهد جاد القاضي: "لا يوجد جديد بالنسبة للزلازل خلال الفترة الراهنة، ولكن الناس أصبحت تهتم بشكل أكبر، وتتابع وسائل الإعلام بشكل أوسع، وبالتالي تسمع عن الزلازل بشكل أكبر".

وأضاف أن الأمور طبيعية ومصر لم تدخل في حزام الزلازل، حتى لو يتم تسجيل هزات أرضية بشكل شبه يومي.

ولفت إلى أن مصر ضمن المعدل الطبيعي والمعقول من الهزات الأرضية خاصة أن المنطقة التي تسجل فيها الهزات المحسوسة هي منطقة شرق البحر المتوسط وهي منطقة فيها تراكيب جيولوجية.

وأكد أنه مصر تسجل هزات أرضية بشكل يومي وليس كلها محسوسة، ولكن "الزلازل المحسوسة تكون على عمق كبير، مثل الزلزال الذي حدث الثلاثاء الماضي على عمق 60 كيلومترا، وكان خارج الأراضي المصرية ولم يشكل أي خطر على البلاد".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري