الجمعة 19 أبريل 2024 10:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

فرنسا تؤكد مساندة تونس في استحقاقاتها المقبلة مع صندوق النقد الدولي

أكد السفير الفرنسي في تونس انداري باران أن بلاده ستساند تونس في استحقاقاتها المقبلة مع صندوق النقد الدولي والمؤسسات الأوروبية، مجددا ترحيب بلاده بإجراءات الرئيس التونسي قيس سعيد، معربا عن ثقة فرنسا في أن تحافظ تونس على مسارها الديمقراطي الذي يُميّزُها في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، بمقر الوزارة، اليوم الجمعة، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها خاصة في مجالات التعاون الاقتصادي والمالي، بالإضافة إلى القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وثمّن الجرندي وقوف فرنسا إلى جانب تونس في هذا الظرف المفصلي من مسارها السياسي، مشدّدا على عزم الرئيس التونسي على تكريس مسار ديمقراطي سليم يُرسّخ دولة القانون ويعزز الحقوق والحريات، وذلك من خلال الإجراءات الرئاسية المُتخذة، والتي تعكس طموحات الشعب التونسي في العدالة ومحاربة الفساد.

وأعرب عن تطلع تونس لمساندة مجهوداتها خلال الفترة القادمة في مفاوضاتها مع الشركاء والمانحين الدّوليين، مُبرزا الأهمية التي توليها الحكومة للقيام بالإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال ودفع عجلة النّموّ، رغم التحديات التي يُمليها الظرف الإقليمي والوضع الصّحي.