20 يناير 2022 00:09 16 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
توك شو

الأرصاد: التقلبات الجوية مستمرة حتى الغد.. وأمطار رعدية على تلك المناطق مساء اليوم

النهار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم تقلبات وتغيرات جوية، بعد حالة استقرار خلال الأيام الماضية اتسمت بتكون الشبورة المائية، لافتة إلى استمرار التقلبات الجوية حتى الغد.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «المصرية»، صباح الأحد، أن السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجة الحرارة بما يتراوح بين 2 إلى 4 درجات مقارنة بالأمس، ذاكرة أن الطقس شديد البرودة خلال ساعات الليل على كل أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى تعرض البلاد تتعرض لرياح تتراوح سرعتها ما بين 40 إلى 50 كم/ ساعة ومحملة بالرمال والأتربة، ذاكرة أن الأتربة المثارة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق المكشوفة والأماكن الصحراوية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن نشاط الرياح يزيد من الإحساس بانخفاض درجة الحرارة، ويؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، قائلة إن ارتفاع الموج يتراوح ما بين 2.5 إلى 3 أمتار.

وأشارت إلى تعرض مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر مثل شرم الشيخ وكاترين ودهب والغردقة وراس غارب لفرص أمطار متوسطة ورعدية أحيانا خلال ساعات المساء، مضيفة أن محافظات شمال وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية تتعرض لفرص أمطار خفيفة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري