الخميس 2 مايو 2024 09:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

تسجيل 18 حالة وفاة و56 ألف إصابة بـ ”أوميكرون” منذ ظهوره في الدنمارك

ذكر معهد "ستاتينز سيروم"، وهو أعلى هيئة مختصة بمكافحة الأمراض المعدية في الدنمارك، أنه تم تسجيل 18 حالة وفاة مرتبطة بـ"أوميكرون" منذ ظهور المتحور في البلاد لأول مرة في البلاد في أواخر نوفمبر الماضي.

أوضح المعهد على موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء أن حصيلة الوفيات المرتبطة بـ"أوميكرون" تم رصدها في البلاد، في الفترة من 21 نوفمبر إلى 28 ديسمبر المنصرم، والتي تم أيضا خلالها تسجيل 56 ألف حالة إصابة مرتبطة بمتحور "أوميكرون".

أشارت البيانات التي تم جمعها في الدنمارك، الرائدة في مجال فحوص التسلسل الوراثي، إلى أن 56 ألف حالة إصابة بأوميكرون تم اكتشافها في البلاد، من بينهم 70 في المائة من الشباب أقل من 40 سنة.

أضاف أن 75 في المائة من المصابين بالمتحور الجديد كانوا محصنين تحصينا كاملا باللقاحات المضادة للفيروس؛ حيث أكد المعهد أنه حتى بعد التحصين الكامل باللقاحات، قد تحدث الإصابة بأوميكرون.

فرضت الدنمارك قيودا صارمة خلال الأسابيع الماضية للحد من انتشار كوفيد 19، من بينها إغلاق الحانات والمطاعم من منتصف الليل وإغلاق المدارس قبل عطلة عيد الميلاد، لكن خبراء يتوقعون أن يكون أوميكرون هو السلالة السائدة من فيروس كورونا في البلاد بحلول الأربعاء المقبل.