الجمعة 29 مارس 2024 12:54 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية محافظ الإسكندرية يصدر قرار بعودة أرض ملعب سيدي بشر لصالح أعضاء النادى محكمة العدل الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوس إنساني بالفعل ”

تقارير ومتابعات

جهاز 6 أكتوبر ينفذ حملات لإزالة المخالفات والإشغالات

أكد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أنه تم تنفيذ عدة حملات لمواجهة مختلف أنواع المخالفات والإشغالات والتعدي على حرم الطرق ومصادرة مركبات " التوك توك" بالمناطق المختلفة بالمدينة بالتنسيق مع الجهات الأمنية، ومنها الإدارة العامة لشرطة التعمير والمرور ومديرية أمن الجيزة.

وأوضح المهندس عادل النجار، أنه تم شن حملة لإزالة المخالفات والإشغالات شملت القطاع الجنوبي والقطاع الشرقي منطقة غرب سوميد، حيث تم تنفيذ قرارات غلق وتشميع بمنطقة القرى السياحية والتحفظ على مركبات " توك توك " و " تروسيكلات " وعربات بيع أطعمة.

وأضاف أنه تم شن حملة إزالة للمخالفات والإشغالات وضبط المحال المخالفة بالأحياء الأول والثاني والثالث، والمراكز التجارية ( الأمل – الملكة – الأمير - على الدين - جابى مول )، مؤكداً أنه تم رفض كافة طلبات التصالح على تغيير النشاط من سكني إلى تجاري التي تم تقديمها بعد المهلة المقررة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات الأمنية لإعداد حملات مكبرة على المخالفات بأحياء المدينة.

وفي السياق، أكد المهندس عادل النجار، أنه تم شن حملة أخرى لإزالة المخالفات والإشغالات بالمحال المخالفة بالقطاعين الشمالي والجنوبي بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التعمير، حيث أسفرت الحملة عن إزالة المخالفات والإشغالات بالحيين السابع والثامن ومحور جمال عبدالناصر، وتنفيذ قرارات غلق وتشميع ورفع عدادات الكهرباء لـ12 محلا بالحى الأول، وذلك لمزاولة أنشطة تجارية بدون رخصة تشغيل.

وطالب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أصحاب المحال التى تزاول أنشطة بدون رخصة تشغيل بسرعة التوجه لمقر جهاز المدينة للتقديم والحصول على رخصة التشغيل، مضيفاً أنه يتم رفع عدادات استهلاك المرافق أو بعضها عن المكان المخالف بمعرفة الجهات المختصة، ولا يجوز إعادة توصيل المرافق إلا بموافقة صريحة من الجهاز كما يتم التحفظ على الأدوات والمهمات المستخدمة لحين إعادة الشيء إلى أصله.

وشدد رئيس الجهاز، على عدم التهاون مع المتعدين على أملاك الدولة، وأنه سيتم التعامل معهم بكل حزم وقوة وتنفيذ إزالات فورية لتلك المخالفات لردع المخالفين وتطبيق القانون.

تجدر الإشارة إلى أن الحملات تم تنفيذها بإشراف من المهندس عادل فضل، نائب رئيس الجهاز للقطاع الشمالي، والمهندس رمضان عبدالصمد، نائب رئيس الجهاز للقطاع الجنوبي، والمهندسة حنان عبدالعظيم، نائب رئيس الجهاز للقطاع الشرقي، والعميد أحمد فوزى، المشرف العام على إدارات أمن الأجهزة، والمهندس محمد الغندور، المشرف على الأحياء بالقطاع الجنوبي، والمهندس راضي خليل، معاون رئيس الجهاز للقطاع الشرقي، وإسلام عادل، مدير إدارة الإشغالات، والمهندس مصطفى عبدالسلام، مسئول إدارة تراخيص التشغيل، وبالتنسيق مع العميد ضياء سعد، رئيس قسم شرطة التعمير، ومسئولي الجهات والإدارات المختصة.