الإثنين 20 مايو 2024 09:32 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

شروط الحصول على تصريح الخطابة من وزارة الأوقاف

حددت وزارة الأوقاف عددا من الضوابط لاستخراج تصاريح الخطابة، بعد الموافقة عليها من الإدارة المركزية لشئون المساجد بديوان عام الوزارة وبموافقة وكيل الوزارة المختص.

وأوضحت الأوقاف أن طلب التصريح يجب أن يتضمن إفادة المديرية التابع لها خطيب المكافأة أو الخطيب المتطوع بأنه سيلتزم التزاما كاملا بالخطبة الموحدة وبسائر تعليمات الوزارة المنظمة لشئون الدعوة.

نستعرض في التقرير التالي أبرز ضوابط الحصول على التصريح:

1 - التقدم بطلب رسمي إلى مديرية أو وزارة الأوقاف.

2 - أن يعمل خطيب المكافأة أو الخطيب المتطوع، وفق خطة وزارة الأوقاف الدعوية واحتياجاتها.

3 - الموافقة على توزيع الخطباء في المساجد طبقا لاحتياجات الوزارة.

4 - ألا يقوم بالخطابة خارج مديرية الأوقاف المصرح له بالعمل فيها.

5 - التنسيق المسبق بين مديريتى الأوقاف المصرح له بالعمل فيها، والتي وجهت له الدعوة أو يرغب في أداء الخطبة بأحد المساجد التابعة لها، وذلك من خلال موافقة كتابية صريحة من مديرية الأوقاف التابع لها.

6 - اجتياز المقابلة الشخصية التي تحددها وزارة الأوقاف أو الاختبارات التي تحددها في هذا الشأن.

وتستعد وزارة الأوقاف لإعلان مسابقات جديدة للأئمة والعاملين في الوزارة مع بداية العام الجديد 2022، وذلك بعد اكتمال تعيين 3 آلاف إمام في شهر فبراير الماضي، ضمن الإعلان التكميلي السادس والتي أعلنت عنها الأوقاف عبر موقعها الرسمي “أوقاف أون لاين” مع تحديد نسبة 5% لذوي الاحتياجات الخاصة.