الإثنين 20 مايو 2024 01:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

أهم الأخبار

فعاليات «اتكلم عربي» لوزارة الهجرة بالجناح المصري بمعرض إكسبو دبي.. تفاصيل … صور

ينطلق اليوم الجزء الثاني من فعاليات وزارة الهجرة بالجناح المصري في معرض إكسبو دبي 2020 في دولة الإمارات الشقيقة، بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وذلك بأنشطة لأبنائنا المصريين بالخارج وعائلاتهم بالتعاون مع مؤسسة ويل سبرنج.

وتتضمن الفعاليات استعراض تطبيق "اتكلم عربي" والترويج له بالتعاون مع دار نهضة مصر، ذلك التطبيق الذي قامت بإنتاجه بالكامل شركة نهضة مصر للنشر، يقدم محتوى تعليميًا شيقًا لتعليم الأطفال اللغة العربية.

وتستعرض الفعاليات تجربة معايشة متكاملة لثقافتنا المصرية وعاداتنا وتقاليدنا، حيث يقدم مواقف حياتية مختلفة عبر القصص والأغاني تهدف لخلق معايشة متكاملة تقدم عاداتنا وتقاليدنا في إطار ممتع وجذاب.

وفي ختام الفعاليات، ستعقد ندوة حوارية موسعة حول المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والسيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، والأستاذة داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر، والكاتب الكبير الدكتور مدحت العدل مؤلف الأغنية الرسمية للمبادرة والفنانة كارول سماحة مطربة الأغنية الرسمية.

ويأتي تنظيم هذه الندوة في اليوم العالمي للغة العربية الذي يتم الاحتفال به في 18 ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإدخال اللغة العربية ضمن لغات عملها الرسمية في 18 ديسمبر عام 1973.

السفيرة نبيلة مكرم تزور الجناح المصري في معرض اكسبو دبي 2020السفيرة نبيلة مكرم تزور الجناح المصري في معرض اكسبو دبي 2020