الإثنين 6 مايو 2024 10:47 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

جاسم الرميحي: اتحاد كأس الخليج العربي لم يناقش موقف «خليجي 25»

ترأس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد، اليوم الخميس، بحضور رؤساء الاتحادات الخليجية وأمناء السر.

وناقش الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها بما يخدم كرة القدم الخليجية، واعتماد محضر الاجتماع السابق والتقريرين الإداري والمالي كما ناقش بعض المقترحات المطروحة.

وعقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية، أكد جاسم سلطان الرميحي، أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي، خلال مؤتمر صحفي، أن الاجتماع كان مثمرا وشهد مناقشة العديد من البنود التي تخص مستقبل الكرة الخليجية، من بينها تثبيت موعد إقامة بطولة كأس الخليج للمنتخبات.

وأضاف أنه لم تتم مناقشة ملف استضافة العراق لـ(خليجي 25)، مشيرا إلى أنه تم التطرق سابقا الى هذا الموضوع حول جاهزية العراق ومدى توفر متطلبات الاستضافة.

وأوضح الرميحي أن الجمعية العمومية الاستثنائية السابقة قررت أن تقام البطولة في العراق بمدينة البصرة، على أن تكون الكويت البلد البديل، مضيفا أن أي دولة ترغب في الاستضافة هناك شروط ومعاير ترسل إليها ويتم إعداد ملف للاستضافة ويتم عرضه على اتحاد كأس الخليج العربي.

وشدد الرميحي على أن الاجتماع كانت له قيمة كبيرة بوجود جميع رؤساء الاتحادات، وهذا يعتبر مكسبا لاتحاد كأس الخليج العربي.

وفيما يتعلق بالبطولات الأخرى لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، قال الرميحي إنه تم تكليف حميد محمد الشيباني، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد، بتقديم دراسة بالتنسيق مع الاتحادات الخليجية لإقامة البطولات المقبلة للأندية ومنتخبات الفئات السنية.