25 يناير 2022 14:02 22 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس غارب يهنئ القيادات الأمنية بالمدينة بمناسبة عيد الشرطةصحة المنيا: إنهاء 1899 شكوى للمواطنين خلال 202122 سفينة إجمالى الحركة الملاحية بموانئ بورسعيدوزارة الشباب تنظم زيارة لجزيرة الموز وحفلة سمر بالأقصر لذووي القدرات والهمم”شرطة النقل والمواصلات بالدقهلية” توزع الورود والشيكولاتة على المواطنين في عيد الشرطةالسيسي يستقبل الرئيس الجزائري بقصر الاتحادية.. فيديومصرع وإصابة 58 شخصًا بسبب التدافع عقب مباراة الكاميرون وجزر القمر الدموية عند خروجهم من الاستادالمنوفية: متابعة مستمرة لمشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها بسرس الليانمحافظ أسيوط يعقد اجتماعًا بحضور رؤساء المراكز والمدن لمناقشة تقنين أراضي الدولةمحافظ أسيوط وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير الأمن يضعون إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطةصحة الشرقية تدريب مكثف للفرق الطبية داخل مستشفيات الصحة بالمحافظةوكيل زراعة البحيرة”: سرعة الانتهاء من الحصر الزراعى وتسليم كارت الفلاح
ثقافة

علماء آثار يكشفون عن أول دليل على استخدام عقوبة الصلب ببريطانيا منذ 1800 سنة

النهار

اكتشف علماء الآثار فى بريطانيا بقايا رجل رومانى عاش قبل 1800 سنة مع مسمار حديدى يبلغ طوله بوصتين تم تحريكه عبر عظم كعبه وهو أول دليل على استخدام عقوبة الصلب قديما بالمملكة المتحدة.

واكتشف علماء الآثار الهيكل العظمى خلال أعمال التنقيب فى قرية Fenstanton فى عام 2017، وأكملوا تحليلهم للاكتشاف الكبير، وقد رجح التأريخ بالكربون المشع أن المكتشفات تعود إلى ما بين 130 و337 ميلاديا.

وتم العثور على الهيكل العظمى لرجل بحجم 7 بوصات ونصف - يعتقد أنه كان بين 25 و35 عامًا وقت وفاته - جنبًا إلى جنب مع آثار هيكل خشبى دفن به، وأشار تحليل الرفات إلى عدم وجود أى مسامير أخرى فى جسد الرجل إلى أنه تم ربطه بهيكل خشبى منفصل - ربما لوح آخر - أثناء محنته.

وقال علماء الآثار: إن المسمار الذى يمر عبر كعبه لم يساعد على الأرجح فى دعم عملية الصلب لكن "منعه من التملص"، ووفقا للديلى ميل البريطانية تميل الأدلة المادية على استخدام عقوبة الصلب إلى أن تكون نادرة، حيث يتم عادة التخلص من رفات الضحية بشكل غير رسمى وإزالة الأظافر.

وظل الباحثون غير متأكدين من سبب صلب الضحية، لكن فى المجتمع الرومانى كانت الممارسة مخصصة للتطبيق على المجرمين وأعداء الدولة والقراصنة والعبيد وغيرهم من ذوي المكانة الأقل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري