17 يناير 2022 07:05 14 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

بريطانيا تنضم لأمريكا وأستراليا فى المقاطعة الدبلوماسية لأولمبياد بكين 2022

النهار

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه ستكون هناك "مقاطعة دبلوماسية فعالة" لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين مشيرا إلى أنه لن يحضر أي وزير بريطاني أو أي مسؤول بريطاني الألعاب، بحسب صحيفة الإندبندنت.

كان زعيم حزب المحافظين السابق السير إيان دنكان سميث قد حث رئيس الوزراء على أن يحذو حذو الولايات المتحدة من خلال المقاطعة الدبلوماسية الكاملة للألعاب في الصين في فبراير، وقال جونسون لنواب مجلس العموم: "ستكون هناك مقاطعة دبلوماسية فعالة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين ولا يتوقع حضور وزراء ولا مسؤولين".

ومع ذلك ، أوضح رئيس الوزراء أن الحكومة البريطانية لم تكن حريصة على أي مقاطعة رياضية وأن فريق GB سيظل يشارك في الألعاب، قائلا: "ما يمكنني قوله لمجلس النواب هو أنني لا أعتقد أن المقاطعات الرياضية منطقية وتظل سياسة الحكومة".

أعلنت الولايات المتحدة وأستراليا وليتوانيا بالفعل مقاطعة دبلوماسية للألعاب الشتوية وقالت نيوزيلندا إنها لن ترسل وزراء إلى الحدث ، لكن دبلوماسيي الدولة قد يستمرون في الحضور، حيث قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون يوم الأربعاء إن بلاده ستنضم إلى الولايات المتحدة في مقاطعة دبلوماسية لألعاب بكين.

على الجانب الاخر، أكدت الصين تعزيز تدابير الوقاية من فيروس كورونا للمسافرين الذين يدخلون البلاد ويغادرونها، من أجل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين عام 2022، وذكرت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية ا أنه طلب من سلطات الهجرة إنشاء مناطق خاصة لفحص الأفراد ذوي الصلة بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية عند نقاط الدخول والخروج وتنفيذ تدابير صارمة لمكافحة الوباء.

ومع التشديد على استمرار سياسات الدخول والخروج الصارمة، شجعت الهيئة الوطنية للهجرة الناس على تجنب السفر غير الضروري وغير العاجل إلى الخارج، كما تعهدت الهيئة بالتعاون مع سلطات تنفيذ القانون في الدول المجاورة في دوريات الحدود لقمع الأنشطة الإجرامية ومنع انتشار الوباء.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري