الخميس 2 مايو 2024 02:29 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هندسة المنصورة الجديدة في زيارة ميدانية لهيئة ميناء دمياط ”تعليم البحيرة” تحصد 32 ميدالية و13 شهادة مشاركة إلكترونية في مسابقات المدارس الرسمية لغات جولد بيليون: الذهب يعاود الهبوط في التداولات العالمية بنسبة 0.6% الغيابات تضرب الزمالك في مواجهة البنك الأهلي بالدوري الممتاز بمناسبة قرب حلول فترة أقصى الاحتياجات المائية.. وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط في المحددة كلاسيكو مرتقب بين العين و الوحدة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية موعد مباراة الأهلي ضد ضمك في دوري «روشن» السعودي مؤشر «EGX30» يقفز 2.87% في منتصف تعاملات اليوم الخميس رئيس جامعة بنها يكرم الفائزين في مسابقة عباقرة الجامعة الموسم الخامس ميقاتي يجدد دعوته للاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني ووقف هجماتها على لبنان ”تموين البحيرة”: ضبط 2250 كيلو أسماك مجمدة ولحوم وكبدة غير صالحه للاستهلاك الآدمي في إيتاي البارود مع حلول فترة أقصى الاحتياجات المائية.. وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط فى المناطق المقررة

عربي ودولي

إيطاليا: تسجيل 11 إصابة بمتحور أوميكرون والاشتباه فى حالات أخرى


قال سيلفيو بروسافيرو رئيس معهد الصحة فى إيطاليا، إنه تم تسجيل 11 إصابة بمتحور أوميكرون حتى الآن لكن يشتبه فى وجود حالات أخرى.

وأضاف بروسافيرو - وفقًا لوكالة أنباء (أنسا) الإيطالية اليوم الثلاثاء، أن المناطق التى تم العثور فيها على المتحور الجديد من فيروس كورونا الأكثر عدوى هي (كالابريا - كامبانيا - سردينيا - فينيتو)، بالإضافة إلى مقاطعة بولزانو المتمتعة بالحكم الذاتي.

وأشار إلى أنه يتم النظر إلى الأشخاص الذين زاروا جنوب أفريقيا أو من هم على اتصال وثيق بهم.
وفى وقت سابق، فرضت إيطاليا قيودا جديدة على الأشخاص الغير مطعمين، ومنعتهم من الذهاب إلى قاعات السينما أو المسرح أو حضور الحفلات الموسيقية أو الأحداث الرياضية الكبيرة، وذلك لكبح الموجة الرابعة من فيروس كورونا، وانتشار متغير "أوميكرون"، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى اليوم الأول للشهادة الصحية الخضراء الفائقة، تم اتخاذ إجراءات جديدة أكثر صرامة فى الدولة التى تم فيها تلقيح 85% من سكانها بجرعة ثانية و% 42 جرعة ثالثة.

وأوضحت الصحيفة، أن أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد لن يتمكنوا من الوصول إلى المطاعم والحانات أو المشاركة فى الأحداث أو الحفلات الرياضية ، ولن يكونوا قادرين على الذهاب إلى الملاعب والمتاحف والمراقص.

في الوقت نفسه، تتزايد ضوابط السفر بالحافلات والقطارات ومترو الأنفاق: لا توجد مشكلة إذا ظهرت البطاقة الخضراء مع دليل على التطعيم أو الشفاء من المرض.

بالنسبة للعاملين في القطاعين العام والخاص ، حيث تكون التزامات التطعيم سارية بالفعل ، يجب تقديم اختبار كورونا سلبي واحد على الأقل، يمكن أن تصل الغرامات إلى 1000 يورو.