الجمعة 19 أبريل 2024 01:12 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

القوى العاملة: تخريج أول دفعة من تدريب الصبية بالأحداث في الإسكندرية… صور

نجحت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية في تدريب الصبية الأحداث على المهن المطلوبة في سوق العمل وذلك داخل مؤسسة دار الرعاية .

يأتي ذلك تفعيلا للبروتوكول الذي شهد توقيعه مؤخرا وزير القوى العاملة محمد سعفان بين مديريتي القوي العاملة والتضامن بالإسكندرية ،والذي يقضي بقيام مدربي مراكز التدريب التابعة للمديرية بتدريب الصبية الأحداث على المهن المطلوبة في سوق العمل لإعادة دمجهم في نسيج المجتمع وتسليحهم بمهنة تساعدهم على الحياة الكريمة ، وعدم عودتهم مرة أخرى إلى الطريق الذي أودى بهم إلى الانحراف عن السلوك القويم.

وفي كلمته نقل ياسر سعيد وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية سعادة تحيات وتقدير وزير القوى العاملة محمد سعفان بنجاح هذه التجربة واهتمام الوزارة بملف التدريب والذي استطاع أن يصل بنسبة البطالة في مصر إلى 7.3% من قوة العمل، وخاصة تدريب الشباب الأولى بالرعاية والذين يمرون بظروف تستدعي أن يتكاتف الجميع لدعمهم والعمل بكل جدية لإعادة دمجهم في المجتمع وتسليحهم بكافة المهن التي تساعدك على مواجهة تحديات الحياة العملية.

وقال مدير المديرية :"إنه بعد مرور حوالي أربعة أشهر من توقيع البروتوكول، ومن التدريب الجاد والشاق نجحت أول تجربة على مستوى الجمهورية لتدريب الصبية الأحداث بالإسكندرية".

احتفلت مديرية القوى العاملة ، ومن داخل مؤسسة دار الرعاية بتخريج أول دفعة من الصبية الأحداث الذين تم تدريبهم على مهنة التبريد والتكييف ، وتم تسليم شهادات اجتياز التدريب لـ ١٣ متدرباً من الصبية، وفي حضور عدد من نواب مجلس الشيوخ وعلى رأسهم سامح الشيمي وإيهاب زكريا، فضلا عن الدكتور أحمد زقيلح رئيس مجلس إدارة دار رعاية الأحداث، ومندوبين من مديرية التضامن بالاسكندريه، وايفيت عبد المسيح مديرة إدارة التدريب، ومحمد الحناوي مدرب التبريد والتكييف بالمديرية، وأيمن حامد المنسق العام لمركز تدريب محرم بك.

وقد شاهد الحضور فيلما تسجيليا عن عملية التدريب التي تمت لهؤلاء الصبية حيث أشادوا بالمستوى الفني الذي وصل إليه المتدربون والذي عبروا عنه في كلماتهم.

وقد طالب النائب سامح الشيمي بتعميم تجربة تدريب الصبية الأحداث على جميع محافظات الجمهورية؛ للاستفادة من النجاح الباهر الذي حققته مديرية الإسكندرية.

كما طالب النائب إيهاب زكريا بالاستمرار في دعم هؤلاء الصبية وتوجيههم إلى فرص العمل المناسبة للتدريب الذي تلقوه .

وفي ختام الاحتفالية توجه الحضور باسمى آيات الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة على رعايته ودعمه لمثل هذه البروتوكولات التي تصب في مصلحة الدولة والمواطن ، مطالبين باستمرار الاهتمام بهذه الفئة التي تستحق الرعاية والدعم حتى يصبحوا مواطنين منتجين يفخر بهم الوطن.

تخريج أول دفعة من تدريب الصبية بالأحداثتخريج أول دفعة من تدريب الصبية بالأحداث

تخريج أول دفعة من تدريب الصبية بالأحداثتخريج أول دفعة من تدريب الصبية بالأحداث