الخميس 25 أبريل 2024 10:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

عربي ودولي

بايدن يستعد لإعلان قيود على السفر إلى أمريكا بعد رصد أول إصابة بأوميكرون

قالت صحيفة "ذا هيل" إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يستعد لإعلان أن إدارته ستشدد قيود السفر المتعلقة بكوفيد 19 بداية من الأسبوع المقبل فى ظل مخاوف من انتشار متوقع لمتحور أوميكرون فى الولايات المتحدة.

وتأتى هذه الخطوات مع رصد أول إصابة بالمتحور الجديد فى الولايات المتحدة فى كاليفورنيا، أمس الأربعاء، لشخص قد عاد قبل أسبوع من جنوب أفريقيا التى تم اكتشاف المتحور بها.

ورأت الصحيفة أن المتحور الجديد يمثل أحدث تهديد للصحة العامة والاقتصاد وموقف بايدن السياسى فى أعقاب تراجع معدلات تأييده قبل عام من موعد إجراء الانتخابات النصفية.

ومن المتوقع أن يعلن بايدن اليوم الخميس أن إدارته التى فرضت بالفعل حظر على المسافرين الدوليين من ثمانية دول بجنوب أفريقيا، ستشدد أيضا متطلبات الاختبار على كل المسافرين الدوليين الآخرين الذين يدخلون إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، أن سياسة الاختبارات الجديدة التى سيتم تطبيقها بدءا من الإثنين المقبل تقريبا ستتطلب من المسافرين الدوليين بالطائرات تقديم اختبار سلبى لكورونا تم إجرائه قبل يوم من رحلاتهم، بصرف النظر عن مدى حصولهم على اللقاح أو جنسيتهم.

وهو ما يقلص الوقت الخاص بالقاعدة الحالية، التى تتطلب من المسافرين الحاصلين على اللقاح بالكامل تقديم اختبار سلبى تم إجرائه قبل ثلاثة أيام من رحلتهما الجوية. كما أن المسافرين الدوليين مطلوب منهم الحصول على جرعتى اللقاح، بينما لم تطبق سياسة اللقاح على المواطنين الأمريكيين.

وقال مصدر رفيع المستوى بالإدارة الأمريكية للصحفيين إن القاعدة الجديدة ستساعد فى منع المصابين بالعدوى من السفر، ويعتقد المسئولون أنهم سيكونون قادرين على تطبيق الإجراء سريعا.