29 مايو 2022 06:58 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

بايدن يستعد لإعلان قيود على السفر إلى أمريكا بعد رصد أول إصابة بأوميكرون

النهار

قالت صحيفة "ذا هيل" إن الرئيس الأمريكى جو بايدن يستعد لإعلان أن إدارته ستشدد قيود السفر المتعلقة بكوفيد 19 بداية من الأسبوع المقبل فى ظل مخاوف من انتشار متوقع لمتحور أوميكرون فى الولايات المتحدة.

وتأتى هذه الخطوات مع رصد أول إصابة بالمتحور الجديد فى الولايات المتحدة فى كاليفورنيا، أمس الأربعاء، لشخص قد عاد قبل أسبوع من جنوب أفريقيا التى تم اكتشاف المتحور بها.

ورأت الصحيفة أن المتحور الجديد يمثل أحدث تهديد للصحة العامة والاقتصاد وموقف بايدن السياسى فى أعقاب تراجع معدلات تأييده قبل عام من موعد إجراء الانتخابات النصفية.

ومن المتوقع أن يعلن بايدن اليوم الخميس أن إدارته التى فرضت بالفعل حظر على المسافرين الدوليين من ثمانية دول بجنوب أفريقيا، ستشدد أيضا متطلبات الاختبار على كل المسافرين الدوليين الآخرين الذين يدخلون إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، أن سياسة الاختبارات الجديدة التى سيتم تطبيقها بدءا من الإثنين المقبل تقريبا ستتطلب من المسافرين الدوليين بالطائرات تقديم اختبار سلبى لكورونا تم إجرائه قبل يوم من رحلاتهم، بصرف النظر عن مدى حصولهم على اللقاح أو جنسيتهم.

وهو ما يقلص الوقت الخاص بالقاعدة الحالية، التى تتطلب من المسافرين الحاصلين على اللقاح بالكامل تقديم اختبار سلبى تم إجرائه قبل ثلاثة أيام من رحلتهما الجوية. كما أن المسافرين الدوليين مطلوب منهم الحصول على جرعتى اللقاح، بينما لم تطبق سياسة اللقاح على المواطنين الأمريكيين.

وقال مصدر رفيع المستوى بالإدارة الأمريكية للصحفيين إن القاعدة الجديدة ستساعد فى منع المصابين بالعدوى من السفر، ويعتقد المسئولون أنهم سيكونون قادرين على تطبيق الإجراء سريعا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري