الخميس 25 أبريل 2024 12:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم اليوم استعداداته لمباراة مازيمبي في إياب نصف نهائي إفريقيا تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة أهلي جدة ضد الرياض في دوري «روشن» السعودي قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧ م٢ بالسويس الجديدة.. وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة

تكنولوجيا وانترنت

إيلون ماسك يضطر لتغيير مسار أقماره فى المدار لتجنب الاصطدام بالحطام

كشف إيلون ماسك، أن SpaceX اضطرت إلى نقل بعض أقمارها الصناعية Starlink في المدار لتجنب الاصطدام بالحطام الفضائي، الذي كان أجبر ناسا على تأجيل السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية (ISS) من قبل، وشارك الملياردير الأخبار على تويتر، مشيرًا إلى أن محطة الفضاء الدولية وكبسولة دراجون الراسية بها دروع نيزكية دقيقة لحمايتها من الحطام.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أعلنت وكالة ناسا عن تأخير السير في الفضاء في الساعة 1:01 صباحًا بالتوقيت الشرقي، بعد وقت قصير من تلقي إشعار الحطام للمركز المداري.

كما تم تعيين رواد الفضاء توماس مارشبورن وكايلا بارون على المغامرة خارج المختبر المداري العملاق في الساعة 7:10 صباحًا بالتوقيت الشرقي لمدة ست ساعات ونصف لاستبدال هوائي اتصالات لاسلكي معيب.

وكتبت وكالة الفضاء على تويتر "ناسا تلقت إخطارا بالحطام لمحطة الفضاء"، مضيفة، "نظرًا لعدم وجود فرصة لتقييم المخاطر التي يمكن أن تشكلها على رواد الفضاء بشكل صحيح، قررت الفرق تأخير السير في الفضاء حتى تتوفر مزيد من المعلومات."

وليس من الواضح ما إذا كان الحطام ناتجًا عن الحدث الذي وقع قبل أسبوعين، عندما فجرت روسيا أحد أقمارها الصناعية التي تم إيقاف تشغيلها في المدار مما أدى إلى وجود حقل مكون من 1500 قطعة من الحطام يهدد طاقم محطة الفضاء الدولية.

ومع ذلك، قال روس جيربر، مؤسس شركة إدارة الثروات جربر كاواساكي، على تويتر إن روسيا هي مصدر الحطام الذي تسبب في فوضى كبيرة هددت الكثير من الأحداث، فأجبرت سحابة الحطام الناتجة عن اختبار روسيا الطاقم السبعة في محطة الفضاء الدولية على الاحتماء مؤقتًا في مركبة عودتهم.