20 يناير 2022 00:20 16 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

تريزيجيه: 9 لاعبين في الأهلي والزمالك يمكنهم اللعب بالدوري الإنجليزي

النهار

تحدث محمود حسن تريزيجيه لاعب فريق الكرة الأول بنادي أستون فيلا عن إصابته، ونشأته داخل أروقة النادي الأهلي، كما أبدى رأيه في الدوري المصري وقوة المنافسة به.

وقال تريزيجيه في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "الحكاية": "اللاعب يشعر بإصابته بالرباط الصليبي في حينها، ولكنني كنت غير مقتنع، وقالوا لي إنني أصبت بصليبي فقلت لا ونزلت الملعب".

وأضاف: "فجأة بعد نزولي الكرة مرت بجانبي ورأيتها ولم أستطع أتحرك، فصعبت علي نفسي وسقطت على الأرض باكيًا، لأنني كنت في أفضل فترة في حياتي".

وأردف: "لاعبو ليفربول حاولوا أن يوقفوني لأن فريقي كان متقدمًا، ولكن صلاح قال لهم تريزيجيه لا يسقط في الملعب إلا لو كان مُصابًا، وهو لا يدّعي أبدًا".

وواصل: "رئيس أستون فيلا ناصف ساويرس اتصل بي بعد إصابتي ودعمني، وأكد لي أن النادي سيقف بجانبي وسيعالجني في أفضل مكان في العالم".

وتابع: "كنت أتدرب منذ ثالث يوم بعد العملية وأنا جالس على الكرسي، لأن الكرة حياتي، والآن أنا أرقامي في التدريبات أفضل بكثير من قبل الإصابة، وجاهز للمشاركة، وفي أستون فيلا ينتظرون الدفع بي في الوقت المناسب".

واستكمل: "منذ أن كنت في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي ولا توجد لدينا ثقافة الهزيمة، لو لم نفز ببطولة فهي كارثة، كنا نفوز بخماسية وسداسية ويقول لنا المدرب بدر رجب إذهبوا إلى منازلكم ومن نتصل به فقط هو من سيعود".

واستطرد: "نحن لا نكتفي بـ5 أو 6 بل نريد 12 و13 هدفًا، الأهلي هو من صنعني، وأنا الآن لم أعد أمثل نفسي في أوروبا، بل أمثل بلدي والنادي الأهلي".

واستأنف: "تعرضت لإهانات كثيرة عندما انتقلت للعب في قاسم باشا التركي، للدرجة التي وصلت بوكيلي وأخي أن يطلبا مني العودة إلى مصر، وكان ردي أنني سأبقى، وبالفعل حصلت على أفضل لاعب وانتقلت إلى الدوري الإنجليزي، وكان هذا حلمًا كبيرًا".

وأكد: "الدوري المصري قوي والمنافسة به شرسة والتصوير محترم، ولا أرى أن هناك مشكلة في التحكيم المصري، لابد أن نقف بجانب الحكام ونحترمهم لأن الجميع يرتكب أخطاء، إذا أدار حكمًا أجنبيًا مباراة محلية لا أحد يتحدث معه".

وأضاف: "مباراة الزمالك والأهلي كانت قوية، كنت أتمنى أن تنتهي بنتيجة 5-1، كانت ستكون نتيجة تاريخية، ولكن الزمالك قدم مباراة جيدة وعاد وسجل هدفين، وكانت مباراة ديربي تليق بالكرة المصرية".

وأتم: "العديد من لاعبي الأهلي والزمالك يستطيعون اللعب في الدوري الإنجليزي، مجدي أفشة ومحمد شريف وحمدي فتحي ومحمد الشناوي وأكرم توفيق، وفي الزمالك مصطفى فتحي وزيزو وطارق حامد ومحمود الونش، ولكن الفكرة في الإرادة وتحمل الغربة".

واختتم: "عودتي للأهلي مرة أخرى ستكون شرفًا لي، المارد الأحمر هو من زرع فيّ الإرادة، وطموحي أن أعود للأهلي بعد أن أحقق نجاحًا كبيرًا وأكون قد وصلت إلى مرحلة الرضا عن نفسي".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري