السبت 4 مايو 2024 12:17 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الكاف يحدد حكام مباراة الزمالك ونهضة بركان في ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية مانشيستر سيتي أمام ولفرهامبتون ومدريد مع قادش.. إليكم جدول مباريات اليوم والقنوات الناقلة عمر كمال: حبيت واحدة وسيبتها علشان مقدرتش ظروفي ملك أحمد زاهر تشارك في مسلسل ” أزمة ثقة ” لـ نجلاء بدر عمر كمال: الفئة بتاعتنا بتتعامل بطبقية.. وجاتلي عربية ”بنتلي” هدية وبيعتها بهاء سلطان وتامر عاشور يحييان حفل غنائي في دولة الكويت.. الليلة عمر كمال: مش عايز واحدة مشهورة.. وكل اللي قابلتهم أغبياء عايزين يأمنوا مستقبلوهم من فلوسي عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده.. ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... عمر كمال: الناس انتقدت تكريم كزبرة علشان مش خريج جامعة أمريكية.. وسابوا ابن خالد النبوي لأنه من بيفرلي هيلز خلال شهرين.. تفاصيل اعتزال مسلم الغناء وعودته اليوم.. راغب علامة يقدم خامس حفلات جولته بأمريكا في بوسطن مركز السينما العربية ينظم خمس فعاليات رفيعة المستوى في مهرجان كان السينمائي

أهم الأخبار

جلسة لمجلس السلم والأمن الأفريقى حول تداعيات تغير المناخ على السلم والأمن

ترأس السفير الدكتور محمد عمر جاد، سفير جمهورية مصر العربية لدى إثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الأفريقى، جلسة مجلس السلم والأمن الأفريقى رقم 1051 حول موضوع تداعيات تغير المناخ على حالة السلم والأمن فى القارة، وذلك فى إطار برنامج الرئاسة المصرية للمجلس خلال الشهر الجاري.

وقد أكد السفير محمد جاد خلال الجلسة على تزايد وطأة تداعيات التغيرات المناخية على الأمن المائى والغذائى فى دول القارة الأفريقية، بالرغم من محدودية الإسهام الأفريقى فى تلك الأزمة عالميا، بما يقوض من جهود التنمية المستدامة فى القارة، ويضاعف من التهديدات الأمنية التى تتعرض لها دولها فى ظل دفع المجتمعات الهشة للنزوح والتنافس على الموارد الطبيعية.

كما أكد السفير المصرى على أهمية تضمين التهديدات الناتجة عن تغير المناخ فى جهود الإنذار المبكر وفى جهود إعادة الإعمار وحفظ وبناء السلام، وتبادل المعلومات والبيانات بين الدول للحد من تهديدات التغير المناخى، فضلا عن محورية الدفع بأولويات القارة فيما يتعلق بدعم جهود التكيف وتوفير التمويل اللازم للدول وفقا للالتزامات الدولية فى هذا الشأن، خاصة مع استضافة مصر المنتظرة للدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية تغير المناخ فى شرم الشيخ فى عام 2022.